مصر 24: طائرة الرئاسة الامريكية الجديدة تكلفت 26 مليون دولار

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت - أسماء ابراهيم:

بدأ المهندسون في شركة بوينج الامريكية لتصنيع الطائرات العمل على صناعة طائرة جديدة لتكون الطائرة الرئاسية الجديدة للرئيس الامريكي الجديد ايضا والذي من المحتمل ان يكون كلنتون او ترامب.

وبينت صحيفة لا ليبر البلجيكية ان هذه الطائرة ستكلف 26 مليون دولار امريكي بشكل مبدأي، ومن المتوقع ان تقوم هذه الطائرة بأولى رحلاتها الرسمية عام 2023 أي في الولاية الثانية لرئيس أمريكا القادم.

ويحتوي نموذج الطائرة الامريكية الرئاسية على اربع محركات لتجنب الوقوع في خطر توقف احد المحركات مما قد يتسبب بكارثة.

ويتوقع ان تتسع الطائرة لمئة شخص على الاقل، منهم المسعفين وحراس شخصيين وموظفين من البيت الابيض والصحفيين المرافقين للرئيس.

وتحتوي أيضا على مكتب وغرفة معيشة وغرف نوم ومطبخ وغرفة عمليات وغرفة اتصالات مجهزة باحدث التقنيات الامنة ليتمكن اي رئيس أمريكي قادم من ادارة الازمات الدولية من الجو اذا اضطر لذلك.

وستكون الطائرة محصنة ضد اي هجوم نووي يحدث على الارض ومحصنة ضد العمليات الارهابية وغيرها من الهجمات ونوافذها مضادة للرصاص، وكذلك مجهزة لتفادي اي اطلاق صواريخ باتجاهها، ويرافقها عدد من طائرات سلاح الجو الامريكي المحصنة ايضا باحدث تنكنولوجيا وصواريخ برؤوس نووية مستعدة للاطلاق تجاه اي هدف كان.

وتضيف الصحيفة ان الرئاسة الامريكية رصدت 3 مليار دولار للطائرة ولوازمها وسلاح الجو المرافق لها، وستخدم هذه الطائرة الرؤساء الامريكيين لمدة 3 عقود قادمة.

وكانت الطائرة الرئاسية الحالية قد صنعت في عهد ريجان الذي حكم امريكيا في الاعوام 1980 الى 1988 ولا تزال صالحة للاستعمال لعدة سنوات قادمة حتى يتم تجهيز الجديدة.

الخبر | مصر 24: طائرة الرئاسة الامريكية الجديدة تكلفت 26 مليون دولار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق