مصر 24: مقتل 5 أشخاص جراء انفجار سيارة مفخخة بالعاصمة الصومالية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مقديشو - (د ب أ):

أعلن مصدر من الشرطة الصومالية أن ما لا يقل عن خمسة أشخاص لقوا حفتهم اليوم الأربعاء جراء انفجار سيارة مفخخة أمام أكاديمية للشرطة في العاصمة مقديشو.

وقال المسؤول الأمني البارز علي حرسي علي جاب إن القتلى ثلاثة من رجال الشرطة ومدنيان.

وأوضح أن الانتحاري الذي يشتبه في قيامه بتفجير السيارة، والذي يعتقد أنه قفز من السيارة قبل انفجارها، أًصيب ويرقد في غيبوبة.

ويعتقد أن الانتحاري كان يعتزم دخول المقر الشرطي الذي كان يشهد احتفالا خاصا بالمتدربين، إلا أنه قرر عدم تنفيذ ذلك بعد رؤية الحراس في الخارج.

وأعلنت حركة الشباب الأصولية مسؤوليتها عن العملية عبر إذاعة "الأندلس" التابعة لها.

وصرح المسؤول الأمني محمد ظاهر بأن قنبلة انفجرت بصورة عرضية خلال نقلها على دراجة بخارية في العاصمة مقديشو، ما أدى إلى إصابة قائد الدراجة وقيام الشرطة بإلقاء القبض عليه، بينما تمكن آخران كانا يستقلان الدراجة البخارية نفسها من الهرب.

وتأتي هذه الحوادث بعد ثلاثة أيام من غارات أمريكية استهدفت معسكر تدريب تابع للحركة في الصومال. وقد نفت الحركة صحة تقارير أمريكية أفادت بأن الغارات أسفرت عن مقتل 150 شخصا.

الخبر | مصر 24: مقتل 5 أشخاص جراء انفجار سيارة مفخخة بالعاصمة الصومالية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق