اخر اخبار مصر اليوم التعليم: تدريب 8571 معلما في مشروع “التعليم أولا”

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اهتمام الوزارة بتنمية الكوادر البشرية وتأهيل المعلمين وتنميتهم من الناحية العلمية والعملية.

وقال الشربيني ، وفقا لبيان صادر عن وزارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء إنه من هذا المنطلق فقد تم تدريب 8571 كادرا من الكوادر الإدارية بالمدارس من إجمالى المستهدفين لهذا العام وهو 20122 متدربا.

وأضاف أن ذلك يتضمن (4275) من مديرى المدارس ، والمعلمين ، والأخصائيين بالمرحلة الأولى من مشروع “التعليم أولا” خلال عام 2015 ، فضلا عن تدريب (731) من مديرى المدارس الرسمية للغات وعدد (286) من معلمى اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانية من مشروع “التعليم أولا ” فى يناير 2016.

كما تم تدريب (325) من العاملين بديوان عام الوزارة والمديريات على برامج تنمية مهارات الاتصال الفعال والتفويض الإدارى واللغات ، و(450) على برامج مهارات القيادة لمديرى ووكلاء المدارس ، والإدارات التعليمية ، وكذلك تدريب (353) من العاملين بديوان عام الوزارة ومديريات التربية والتعليم والإدارات التعليمية بالمحافظات على مجموعة من البرامج الإدارية المتخصصة ، و(513) من العاملين بالوزارة على مهارات اللغة الإنجليزية ، والألمانية ، والفرنسية ، بالإضافة إلى تدريب (267) من أمناء المعامل على تنمية مهارات أمناء المعامل و (1346) معلما على برنامج تأهيل القيادات التربوية لاجتياز الاختبارات الدولية للحاسب الآلى و(25) من الأخصائيين الاجتماعين والنفسيين بمدارس التعليم العام الدامجة.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخر اخبار مصر اليوم التعليم: تدريب 8571 معلما في مشروع “التعليم أولا” - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق