مصر 24: أيها الرجال.. "ضعوا أحمر الشفاه"!

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اليوم العالمي للمرأة 2اليوم العالمي للمرأة 2

اليوم العالمي للمراة 3اليوم العالمي للمراة 3

اليوم العالمي للمرأةاليوم العالمي للمرأة

أيها الرجال ضعو احمر الشفاةأيها الرجال ضعو احمر الشفاة

استنكار العنف المسلط ضد النساءاستنكار العنف المسلط ضد النساء

اليوم العالمي للمراة1اليوم العالمي للمراة1

وكالات:

في لفتة قد يراها البعض استفزازا للرجولة، شارك العديد من الرجال في حملة "ضعوا أحمر الشفاه" بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" مجموعة كبيرة من الصور لشبان شاركوا في هذه الحملة من مختلف الجنسيات تعبيرا منهم عن استنكار العنف المسلط ضد النساء وإظهارا للتعاطف والتضامن معهن.

ورافقت الصور مجموعة من التعليقات بعدة لغات على غرار "إذا رأيت امرأة تعنف أمامي.. التزم بالدفاع عنها" و"أيها الرجال ضعوا أحمر الشفاه".. والغاية من هذه الحملة هي التوعية ولفت الانتباه إلى العنف اللفظي والجسدي والاغتصاب وكل مظاهر العنف الأخرى التي تصل إلى حد القتل.

وانطلقت هذه الحملة في فرنسا تزامنا مع الاحتفال بالعيد الوطني للمرأة في 8 مارس، بسبب الارتفاع الكبير في معدل العنف ضد النساء وتبنتها جمعية "ضعوا أحمر الشفاه" وشارك فيها نواب في البرلمان ونجوم في عالم الفن وشخصيات مرموقة وكذلك من عامة الناس.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراكإضغط هنا

الخبر | مصر 24: أيها الرجال.. "ضعوا أحمر الشفاه"! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق