مصر 24: جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 وأخبار امتحانات الثانوية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار التعليم من موقع مصر فايف وزير التربية والتعليم

ننقل لكم جدول إمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/2015 بنظاميها العلمي والأدبي والتى من المنتظر أن تبدأ فى شهر يونيو 2016 فى جميع محافظات الجمهورية، ومن المنتظر أن يتم إقراره فى الأسابيع القادمة من قبل وزير التربية والتعليم الحالي الدكتور الهلال الشربيني، ويسبق الإعلان عن جدول إمتحانات الثانوية العامة عقد إجتماع مع عدد من طلاب الثانوية العامة والمعلمين وأولياء الأمور لإقرار أفضل جدول مناسب لطلاب الثانوية العامة، وعادة ما تبدأ إمتحانات الثانوية العامة بعد إنتهاء إمتحانات الشهادة الإبتدائية والإعدادية وإعلان نتيجة الشهادة الاعدادية 2016 الترم الأول بشكل كامل .

وتسعي وزارة التربية والتعليم الخروج بإمتحانات الثانوية العامة على خير من خلال حسن إعداد وتهيئة كوادر المراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان بأخر التعليمات لمنع حدوث أى حالات غش أو تسريب للإمتحانات .

موعد امتحانات الثانوية العامة 2016 .

أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلال الشربيني، موعد بداية إمتحانات الثانوية العامة 2015/2016 بنظاميها القديم والحديث فى الدور الأول والثاني .

1- نظام حديث .

تبدأ إمتحانات النظام الحديث للثانوية العامة ( نظام السنة الواحدة) الدور الأول يوم 5/6/2016، بينما ستبدأ إمتحانات  الدور الثاني يوم 13/8/2016 .

2- نظام قديم .

تبدأ إمتحانات الثانوية العامة المرحلة الثانية، نظام قديم ( نظام المرحلتين) الدور الأول يوم 4/6/2016 بينما ستبدأ إمتحانات الدور الثاني لذات المرحلة يوم 13/8/2016 .

وأكد الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على فتح الباب أمام طلب المعلمين للإشتراك فى إمتحانات الثانوية العامة للعام 2016/2015 سواء على مستوي المراقبة أو رؤساء اللجان حيث يتم عقد دورات تدريبية للمرشحين لرؤساء لجان الثانوية العامة لإطلاعهم على كل جديد فى هذا الشأن بخصوص تعليمات وزارة التربية والتعليم لمنع أى تسريب للإمتحانات والقضاء على ظاهرة الغش التى قد تسود.

وسوف ننقل لكم يوميا كل جديد فيما يخص جدول إمتحانات الثانوية العامة وكذلك كل الأخبار المتعلقة بإمتحانات الثانوية العامة والإستعدادات التى تقوم بها وزارة التربية والتعليم بشكل مبكر من أجل الخروج بإمتحانات الثانوية العامة بشكل ناجح ومنع حدوث أى تسريب لأسئلة الإمتحانات وتطبيق عدة أمور أهمها توقيع ولي الامر والطالب إقرارا على عدم إصطحاب الطالب لجهاز المحمول معه داخل اللجنة من أجل منع الغش .

وتشمل التعليمات الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة منع أى وجود أسئلة متعلقة بالسياسة مع الإلتزام الكامل بمواصفات الورقة الإمتحانية وتدرج الإسئلة وإحتواء الإمتحانات جوانب للتفكير الإبتكاري وأسئلة تشمل كل المستويات لكل الطلاب .

تحديث : الإثنين 11/01/2016 .

وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلال الشربيني يصدر قرارأ وزاريا بإعتماد مواعيد بداية إمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2015/2016، على أن يتم إعتماد جداول إمتحانات الثانوية العامة فى وقت لاحق.

تحديث الإثنين 15/2/2016 .

بدأ طلاب الثانوية العامة الأحد ملئ الإستمارات الورقية لهم وذلك من أجل إمتحانات الثانوية العامة، حيث يقوم حوالي 550 ألف طالب وطالبة بتسجيل الإستمارات الورقية وحتي 17 مارس القادم .

ويطلع الطلاب أثناء تسجيل الإستمارة الورقية علي قرار الغش الإلكتروني رقم 500 وخاص بحالات الحرمان من الإمتحانات بسبب الغش مع الإطلاع علي قرار 101 والذي يقضي بوصول عقوبة الغش إلي خمسين ألف جنيه ولا تقل عن 20 ألف مع الحبس .

وتسعي وزارة التربية والتعليم إلي السيطرة تماما على محاولات الغش الإلكتروني من أجل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب .

تحديث الجمعة 19/2/2016 .

أكد رئيس إمتحانات الثانوية العامة أنه سيتم وضع جدول امتحانات الثانوية العامة خلال شهر إبريل القادم، مؤكدا أنه ستكون هناك إجتماعات فى البداية مع إتحاد طلاب مصر من اجل الإستقرار على أفضل جدول يرضي طموح الطلاب فى شعب علمي علوم ورياضة وأدبي، وسيتم الإعلان عن جدول الثانوية العامة خلال شهرين على الأكثر .

تحديث الأربعاء 2/3/2016 .

من المنتظر أن تعلن وزارة التربية والتعليم جدول امتحانات الثانوية العامة بشعبها العلمي والأدبي خلال الاسابيع القادمة طبقا لمصدر داخل لجنة إمتحانات الثانوية العامة، وسوف ينقل لكم موقع مصر فايف فى خلال هذا الموضوع جدول امتحانات الثانوية العامة فور إعتماده بشكل رسمي .

تحديث الاثنين 7/3/2016

يجتمع إتحاد طلاب مصر هذا الشهر مع وزير التربية والتعليم لعرض ثلاثة مقترحات حول جدول امتحانات الثانوية العامة هذا العام، من أجل إعلان جدول إمتحانات الثانوية العامة فى بداية شهر إبريل .

 

 

 

 

 

الخبر | مصر 24: جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 وأخبار امتحانات الثانوية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصر فايف ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق