مصر 24: سفر السيسي للسعودية وتهديد إيران لإسرائيل يتصدران صحف القاهرة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

القاهرة - (أ ش أ):

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للسعودية وحضوره المرتقب اليوم للبيان الختامي لمناورات "رعد الشمال"، واستقباله أمس لكل من الدكتور دانيلو تورك رئيس جمهورية سلوفينيا السابق والمرشح لمنصب سكرتير عام الأمم المتحدة، وجان مارك إيرو وزير خارجية فرنسا.

وذكرت صحيفة "الأهرام" في عددها اليوم أن الرئيس عبدالفتاح السيسى بدأ أمس، زيارة إلى السعودية لحضور البيان الختامي لمناورات رعد الشمال، في منطقة حفر الباطن بالمنطقة الشمالية للمملكة، التي شاركت فيها مصر إلى جانب عدة دول عربية.
ونقلت الصحيفة عن السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة قوله إن الرئيس حرص على مشاركة مصر في مناورات رعد الشمال، في إطار دورها القومى لتعزيز أمن واستقرار المنطقة العربية إقليميا ودوليا، والتزاما بتعزيز روح التعاون الإيجابية البناءة بين الدول العربية، وهو الأمر الذي يؤكد حرص مصر على توطيد العلاقات العربية ودفعها قدما في شتى المجالات، لاسيما في تلك المرحلة الدقيقة التي يمر بها عدد من دول المنطقة العربية، والتي تستلزم تحقيق وحدة الصف والتضامن العربي.
وأشار علاء يوسف، إلى أن اهتمام الرئيس بحضور البيان الختامي لمناورات رعد الشمال، يأتي في إطار حرص مصر على دعم وتعزيز الأمن القومى العربي، وأمن دول منطقة الخليج العربي الذي تعتبره مصر جزءا لا يتجزأ من أمنها القومي.
وأضاف أن المناورات شهدت تدريبات مكثفة على مواجهة التهديدات المحتملة، سواء في إطار الحرب النظامية أو غير النظامية، كما أظهرت التعاون الوثيق بين مختلف عناصر القوات المسلحة من الدول العربية المشاركة، لتحقيق الأهداف المرجوة من المناورات.

وتحت عنوان "تحية تقدير وإعزاز لشهدائنا الأبرار" ذكرت صحيفة "الأهرام" أن الصفحة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسى، نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أمس، تحية تقدير وإعزاز، وجهها الرئيس لشهداء مصر الأبرار في ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض.

وكان الرئيس، قد أناب الفريق أول صدقى صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، التي تواكب ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق في التاسع من مارس عام 1969 خلال حرب الاستنزاف.

وقام القائد العام، يرافقه الفريق محمود حجازى - رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، بوضع باقة من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد، فى تقليد عسكري أصيل للوفاء بشهداء مصر جيلا بعد جيل، وما قدموه للوطن من بطولات وتضحيات فداء لعزته ومجده، كما قام الفريق أول صدقى صبحي بقراءة الفاتحة على قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات.

أما صحيفة "الجمهورية" فذكرت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل أمس الدكتور دانيلو تورك - رئيس جمهورية سلوفينيا السابق والمرشح لمنصب سكرتير عام الأمم المتحدة بحضور سامح شكري وزير الخارجية بالإضافة إلي سفيرة سلوفينيا بالقاهرة.
ونقلت الصحيفة عن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قوله إن الرئيس السيسي أكد، خلال اللقاء، على متانة علاقات التعاون والصداقة التي تجمع مصر بسلوفينيا في شتي المجالات.. كما تمني التوفيق لرئيس سلوفينيا السابق في مسعاه لتولي منصب سكرتير عام الأمم المتحدة، مشيداً بما يتمتع به من مؤهلات شخصية وخبرة ممتدة في العمل بمنظومة الأمم المتحدة.
وأكد الرئيس السيسي علي الاهتمام الذي توليه مصر للأمم المتحدة في ضوء ما تساهم به في دعم جهود السلام والتنمية حول العالم. مشيراً إلي عضوية مصر الحالية بمجلس الأمن وحرصها علي الدفاع عن المصالح العربية والأفريقية.

كما ذكرت "الجمهورية" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل أمس جان مارك إيرو - وزير خارجية فرنسا، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، بالإضافة إلي المبعوث الفرنسي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط وسفير فرنسا بالقاهرة.
ونقلت عن السفير علاء يوسف المتحدث بالرسمي باسم رئاسة الجمهورية قوله إن الرئيس قدم التهنئة لوزير الخارجية الفرنسي بمناسبة تقلده لمنصبه مؤخراً، مؤكداً علي ما توليه مصر من اهتمام بالغ بالعلاقات الاستراتيجية مع فرنسا.. وطلب الرئيس نقل تحياته إلي الرئيس أولاند .. مشيراً إلي التطلع لاستقباله في القاهرة خلال شهر أبريل المقبل.
كما أكد الرئيس حرص مصر علي مواصلة التعاون مع فرنسا في تنفيذ مشروعات كبري. وتطلعها إلي زيادة استثمارات الشركات الفرنسية في مصر. لاسيما في قطاعات البنية التحتية والنقل والطاقة وكذا التعاون في تنفيذ المشروعات الجديدة بمنطقة قناة السويس.
وذكر السفير علاء يوسف أن الوزير الفرنسي نقل من جانبه تحيات الرئيس أولاند إلي الرئيس وتطلعه لإتمام زيارته إلي القاهرة الشهر القادم، مؤكداً حرص فرنسا علي تعزيز التعاون مع مصر في جميع القطاعات.. كما أكد علي دور مصر المركزي بالمنطقة .

وفي الشأن المحلي، ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن مجلس الوزراء توجه، في بداية اجتماعه أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس المجلس بخالص التحية والإعزاز إلي أرواح شهداء الوطن الأبرار المخلصين. الذين بذلوا حياتهم فداءً لتراب الوطن الطاهر. خلال حروب الكرامة التي خاضتها مصر علي مدار تاريخها، كما يبذلون اليوم أرواحهم في معركة الحرية للحفاظ علي هوية الوطن وتطهيره من قوي الإرهاب والتطرف.

وأضافت الصحيفة أن المجلس توجه، في ذكري يوم الشهيد، بالتقدير والفخر إلي أسر الشهداء الذين قدموا للوطن أغلي ما يملكون.
وثمَّن المجلس التضحيات التي يبذلها رجال القوات المسلحة والشرطة. الذين يخوضون حرباً ضروساً لاقتلاع الإرهاب من جذوره. أكد المجلس أن الوطن لن ينسي أبداً تضحيات رجاله البواسل. وأن مصر ستنتصر بعون اللَّه في الحرب التي تخوضها ضد قوي الإرهاب والظلام بفضل شجاعة رجالها الأبطال. ومساندة الشعب العظيم لقوات الجيش والشرطة.

ووافق مجلس الوزراء علي تطبيق منظومة توريد القمح بسعر 420 جنيهاً للأردب.

كما قرر المجلس تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير العدل. وعضوية وزراء: النقل. والمالية. والتضامن الاجتماعي. والاستثمار. والتنمية المحلية. وممثل عن الداخلية.. علي أن تجتمع فوراً لبحث موضوع تشغيل السيارات الخاصة في أغراض تجارية تتمثل في نقل الأفراد بأجر "أوبرا ــ كريم ــ أسطي" واقتراح سبل التعامل مع هذا الموضوع قانونياً من مختلف الأصعدة. تمهيداً للعرض علي مجلس الوزراء في اجتماعه المقبل.
أكد المجلس دعم الصناعة المصرية، مشدداً علي بذل كل الجهود واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوفير حلول عاجلة لتشغيل المصانع المتوقفة بهدف إعادة دوران عجلة الإنتاج مرة أخري.

وفي الشأن العالمي وتحت عنوان "إيران تختبر صواريخ مصممة لمهاجمة إسرائيل"
ذكرت صحيفة "الأهرام" أن إيران أجرت أمس تجربة لإطلاق صاروخين باليستيين كتب عليهما عبارات تدعو إلى "محو إسرائيل من الوجود".
ونقلت الصحيفة عن قائد وحدات بطاريات الصواريخ التابعة للحرس الثوري الجنرال أمير على حاجى زاده قوله "إن هذه الصواريخ التي يمكن أن يصل مداها إلى ألفى كيلو متر مصممة لتكون قادرة على ضرب إسرائيل".
وأضاف زادة أن الهدف من هذه التجارب الصاروخية هو رفع استعدادات وقدرات الوحدات والقواعد الصاروخية للحرس الثورى الإيراني في كل أنحاء البلاد.
جاء ذلك في الوقت الذي أكد فيه رئيس مجلس النواب الأمريكي بول ريان أن النواب الأمريكيين سيواصلون الضغط من أجل فرض عقوبات جديدة على طهران "إلى أن ينهى نظام طهران سلوكه العنيف والاستفزازي ضد الولايات المتحدة وحلفائها"، واعتبر أن التجارب الصاروخية الإيرانية الأخيرة "انتهاك للقانون الدولي" .

وفي تناولها للشأن المحلي ذكرت صحيفة "الأخبار" أن 7 من رجال الشرطة استشهدوا وأصيب 2 آخرين في انفجار لغم للدبابات من مخلفات الحروب بمنطقة الجد بوسط سيناء في الساعات الأولى من صباح امس وتم نقل المصابين إلى مستشفى السويس لتلقى العلاج وتولت النيابة التحقيق.
وأوضحت الصحيفة أن قوة أمنية كانت تقوم بتمشيط منطقة صحراوية بوسط سيناء بحثا عن عناصر تكفيرية بناء على توجيها اللواء السيد الحبال مدير امن شمال سيناء واللواء مصطفى الرزاز حكمدار المديرية وانفجر لغم مضاد للدبابات من مخلفات الحروب.
وأضافت أن قوات الجيش تمكنت بالاشتراك مع قوات الشرطة من قتل 16 تكفيريا من تنظيم بيت المقدس وتدمير معسكر تدريب وسيارتين و4 دراجات نارية برفح وكانت القوات قد وجهت ضربات جوية ومدفعية لمسكر تدريب وتجميع كبير للعناصر التكفيرية بمنطقة مدق الجميل والحدادات كما تم مداهمة بؤر إرهابية عديدة بقرية المهدية جنوب رفح ما أسفر عن مقتل 16 تكفيريا.

 

الخبر | مصر 24: سفر السيسي للسعودية وتهديد إيران لإسرائيل يتصدران صحف القاهرة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق