مصر 24: علاء الأسواني: "اشتموا عزة الحناوي لأنها اشجع مذيعة سيذكرها التاريخ"

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت - عبير القاضي:

استنكر الروائي علاء الأسواني، الحملة العنيفة التي شنها البعض على الإعلامية عزة الحناوي، بسبب تعديها على رئيس الجمهورية، وقدم فيها بلاغ للنائب العام يتهمها بإهانة الرئيس.

وقال الاسواني، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس الأربعاء، "اشتموا عزة الحناوي أو افصلوها او احبسوها لكنها انتصرت قالت علنا الحقيقة التي يرددها ملايين المصريين سرا، تحية إكبار لمذيعة شجاعة ستذكرها مصر".

أصدر عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، قراراً بتشكيل لجنة من الدكتور حسن عماد مكاوي، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة الأسبق، والإعلامية سناء منصور رئيس قطاع القنوات الفضائية الأسبق، والإعلامي حمدي الكنيسي رئيس قطاع الإذاعة الأسبق ورئيس نقابة الإعلاميين تحت التأسيس، بالإضافة إلى الإعلامي محي الدين سعد رئيس قناة القاهرة.

وأضاف الأمير، في تصريحات صحفية، أن اللجنة ستقوم بمشاهدة حلقة برنامج "أخبار القاهرة " المذاعة يوم الأحد الموافق 6 / 3 / 2016 التي قامت بتقديمها عزة الحناوي وإعداد تقرير متضمناً، "مدي تناسب أداء المذيعة لطبيعة البرنامج، مدى مهنية وموضوعية المذيعة خلال البرنامج، التوصيات التى تراها اللجنة بالنسبة للحالة على أن تعرض اللجنة تقريرها على رئيس الاتحاد خلال 48 ساعة".

يذكر أن الإعلامية عزة الحناوى، شنت هجومًا لاذعًا على الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدعوى أن مصر لم يحدث بها تغيير يشعر به المواطن، قائلة: "أنت قلت لما حد يوجعكم يا مصريين متردوش وإشتغلوا، وإحنا بنشتغل، بس أجهزتك، وحضرتك مبتشتغلش الحقيقة".

وأضافت الحناوى، خلال برنامج "أخبار القاهرة" المذاع عبر قناة "القاهرة" على التليفزيون المصري، "مفيش ملف أنت حليته من ساعة ما توليت رئاسة مصر، وباقى شهور قليلة وينتهى سنتين من عمر ولايتك، ولم نرى تغير كما وعدت".

واستطرت، أننا نشعر وكأن النظام يرفع شعار "الرحيل التام أو الموت الزؤام" ضد الشعب المصري، مضيفة أن هناك مصريين كتيرين رحلوا عن مصر، وأخرين يرغبون فى الرحيل حتى وإن تنازلوا عن جنسيتهم.

الخبر | مصر 24: علاء الأسواني: "اشتموا عزة الحناوي لأنها اشجع مذيعة سيذكرها التاريخ" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق