عاجل

اخر اخبار مصر اليوم المفتى: القضاء على فوضى الفتاوى وتجديد الخطاب الديني أصبحا ضرورة ملحة

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية إن القضاء على فوضى الفتاوى وتجديد الخطاب الديني أصبحا ضرورة ملحة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بهذه القضايا ويقدم الدعم الكامل للمؤسسات الدينية في مصر.

جاء ذلك خلال استقبال مفتى الجمهورية اليوم الخميس تيو تشي هين- نائب رئيس وزراء سنغافورة- الذي يزور القاهرة حاليا لبحث أوجه تعزيز التعاون بين دار الإفتاء وسنغافورة.

وأضاف فضيلته أن دار الإفتاء بذلت ولا تزال الكثير من الجهد على كافة المستويات لمواجهة فوضى الفتاوى ومواجهة الأفكار المتطرفة والآراء الشاذة، ولذا أنشأت مرصدا لرصد الفتاوى المتطرفة والرد عليها وتفكيك هذا الفكر المنحرف الذي أدى لتشويه صورة الإسلام.

وقال فضيلته إن دار الإفتاء المصرية لا تنفصل عن الواقع وتعتبر شريكا فاعلا في كافة الأحداث العالمية، حيث تقوم بمهمتها في تفكيك الفكر المتطرف والتحذير منه وتصحيح المفاهيم الإسلامية عبر وسائل مختلفة من إصدارات مطبوعة وإلكترونية، والاستفادة من الفضاء الإلكتروني عن طريق موقعها الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي التي تبث بعدة لغات، فضلا عن إيفاد علمائها في جولات خارجية لدول عدة في قارات العالم أجمع.

وأبدى مفتي الجمهورية استعداد دار الإفتاء الكامل لتقديم كافة أشكال الدعم الشرعي اللازم للمسلمين في سنغافورة، وتدريب الأئمة على مهارات الإفتاء.

من جانبه أشاد نائب رئيس وزراء سنغافورة بمجهودات دار الإفتاء وما تقدمه من أجل مواجهة التطرف وتصحيح صورة الإسلام في الداخل والخارج مبديا تطلع بلاده إلى تعزيز التعاون بين مصر وسنغافورة على كافة الأصعدة وفي مقدمتها دار الإفتاء للاستفادة من تجربتها في مواجهة التطرف وفوضى الفتاوى.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخر اخبار مصر اليوم المفتى: القضاء على فوضى الفتاوى وتجديد الخطاب الديني أصبحا ضرورة ملحة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق