مصر 24: "الآثار": الكشف عن عدد من القطع الأثرية بموقع تل تبلة بالدقهلية‏

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت - نسمة فرج:

صرح الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، بأن البعثة المصرية التابعة لوزارة الآثار والعاملة بموقع تل تبللة بمدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية نجحت في الكشف عن عدد من القطع الأثرية أثناء أعمال الحفائر التي تجريها بالموقع.

وأشار الدماطي إلى أن أعمال الحفائر بالموقع بدأت في الأول من سبتمبر الماضي وبموافقة اللجنة الدائمة للآثار المصرية، وذلك نظراً لما يتمتع به الموقع من أهمية تاريخية وأثرية خاصة حيث يضم عدداً من المقابر الضخمة مشيدة بالطوب اللبن تعود للعصر اليوناني والروماني بالإضافة إلى عدد من الدفنات من العصر المتأخر.

وأفاد د. محمود عفيفي، رئيس قطاع الآثار المصرية بالوزارة أن الوزير أصدر تعليماته بإيداع القطع المكتشفة بالمخزن المتحفي بالدقهلية، والتي يأتي من بينها عدد من التماثيل للآلهة المصرية المختلفة بالإضافة إلى حلى وتمائم، من البرونز والفيانس والفخار والألباستر والعاج.

الخبر | مصر 24: "الآثار": الكشف عن عدد من القطع الأثرية بموقع تل تبلة بالدقهلية‏ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق