مصر 24: البحرية الروسية تقرر شراء خمسة دلافين لمهام قتالية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البحرية الروسية

موسكو - (د ب أ):

أعربت البحرية الروسية، اليوم الخميس، عن اهتمامها بشراء دلافين شابة لتدريبها على مهام قتالية، نظراً لأن الدلافين الخاضعة حالياً لعمليات التدريب وأداء المهام في حوض سيفاستوبول، بدأت تشيخ بشكل طبيعي مع تقدمها في السن.

وقال مصدر مطلع لوكالة"نوفوستي" بهذا الصدد، اليوم الخميس : "شراء الدلافين الشابة الجديدة، مرتبط بالحاجة إلى تحديث مجموعة الدلافين، لأنها مثل الناس، تشيخ، وحتى أنها تذهب إلى التقاعد".

جدير بالذكر أن محافظ سيفاستوبول، النائب السابق لقائد أسطول البحر الأسود الروسي، سير جي مينيايلو، صرح لوكالة "نوفوستي"، أن حوض "سيفاستوبول" الذي كان يقوم في حقبة الاتحاد السوفيتي السابق، بتدريب الدلافين على تنفيذ مهام عسكرية لمصلحة القوات البحرية، لا يزال يتابع وظيفته حتى الآن، بعد توحد شبه جزيرة القرم مع روسيا الاتحادية.

كان مصدر في هياكل سلطة شبه جزيرة القرم، صرح لوكالة "نوفوستي" قبل ذلك، بأن إقليم القرم شهد تدريبات على تنفيذ أولى المهام العسكرية للدلافين عام 2015 وشملت التدريبات مشاركة سبعة من أصل عشرة دلافين، تمَّ اختبارها حتى الآن.

ويوجد اليوم في العالم مركزان فقط لتدريب الدلافين على أغراض عسكرية - الأول يقع في قاعدة سان دييجو داخل الولايات المتحدة الأمريكية، والثاني تحتضنه سيفاستوبول في روسيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراكإضغط هنا

الخبر | مصر 24: البحرية الروسية تقرر شراء خمسة دلافين لمهام قتالية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق