مصر 24: الملك سلمان والسيسي: يجب مجابهة محاولات التدخل في شؤون الدول العربية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حفر الباطن - (د ب أ):

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في لقاء على هامش ختام مناورات "رعد الشمال" فى حفر الباطن بالسعودية اليوم الخميس، أهمية مجابهة كافة محاولات التدخل في شؤون الدول العربية أياً كانت مصادرها، وذلك حفاظاً على النظام العربي وترميمه وتقويته في مواجهات محاولات اختراقه وإضعافه.

وشدد سلمان والسيسي على قوة وعمق العلاقات بين البلدين وضرورة تعزيز التعاون بينهما، في ضوء التحديات الراهنة، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب وإرساء الأمن والاستقرار وتحقيق التوازن في المنطقة.

وأكد العاهل السعودي على الأهمية الاستراتيجية لمصر، مشيداً بالمواقف المصرية للدفاع عن القضايا العربية.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أشاد السيسي بالمواقف السعودية المشرفة والمُقدرة إزاء مصر وشعبها.

وأكد السيسي، أهمية رفع الكفاءة القتالية للقوات المسلحة في الدول العربية وتدريبها على المواجهات المسلحة ضد التنظيمات الإرهابية والجماعات غير النظامية من أجل المساهمة بفاعلية في الحفاظ على الدول العربية وصون مقدرات شعوبها.

وأشاد السيسي بمناورات رعد الشمال العسكرية، منوهاً إلى أن هذه المناورات ليست موجهة ضد أي طرف وإنما تحمل رسالة واضحة تعكس قدرة العرب على التكاتف والاصطفاف والدفاع عن مصالحهم في مواجهة التحديات.

وبحث السيسي وسلمان تطورات الأوضاع على الساحة العربية في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الأمة العربية وسعي بعض الأطراف والجماعات المتطرفة لاستغلال الفراغ الذي خلفه الاقتتال الداخلي وحالة الضعف في بعض الدول للتوسع والإضرار باستقرار ومستقبل شعوب المنطقة.

الخبر | مصر 24: الملك سلمان والسيسي: يجب مجابهة محاولات التدخل في شؤون الدول العربية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق