مصر 24: ضربات المركزي تصيب السوق السوداء للدولار بالتخبط.. والسعر يتراجع

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تقرير - أحمد عمار:

سيطرت حالة من التضارب والتخبط في السوق السوداء للدولار الأمريكي، وتضارب سعره أمام الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط اتجاه سعره إلى الانخفاض بشكل كبير.

وتلقى الجنيه المصري بالسوق السوداء دعمًا قويًا أمام الدولار بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة بشأن إلغاء الحد الأقصى للسحب والإيداع للأفراد، وللشركات التي تتعامل على السلع الأساسية.

وعلى الرغم من تأكيد متعاملين ومراقبين بالسوق على اتجاه الدولار إلى الانخفاض أمام الجنيه بشكل حاد اليوم الخميس، إلا أن هناك حالة من التضارب وتفاوت كبير في السعر.

وأكد عامل بشركة صرافة خلال حديثه مع مصراوي، أن سعر الدولار تراجع بـ"سرعة رهيبة" - على حد وصفه - خلال تعاملات الخميس بعد قرارات البنك المركزي.

وأوضح أن سعر الدولار سجل أمام الجنيه نحو 9.15 جنيها للشراء، و9.20 جنيها للبيع للأفراد.

بينما أشار متعاملون، إلى أنهم استطاعوا بيع الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس ما بين 9.50 و9.65 جنيه، بينما تبيع الشركة للأفراد بنحو 9.70 جنيه.

فيما قال متعاملون آخرون إن شركات السوق السوداء تشتريه من الأفراد ما بين 9.25 و 9.20 جنيه.

فيما يرى متعاملون آخرون، أن تراجع الدولار بالسوق السوداء اليوم، أدى إلى استغلال وتصيد من بعض تجار العملة لقرارات المركزي من أجل شراء الدولار بسعر منخفض ثم بيعه بعد ذلك بسعر أعلى قد يصل إلى 10 جنيهات خلال الفترة المقبلة.

وأرجعوا رأيهم، إلى أن هناك فرقًا كبيرًا بين سعر الشراء والبيع للأفراد، فعلى الرغم من تمسك الشركات 9.20 أو 9.30 جنيه للشراء إلا أن سعر البيع للأفراد مازال مرتفعًا في حال توافره بالصرافة ويصل إلى نحو 9.70 جنيه، منوهين إلى أن هناك بعض الشركات متوقفة عن بيع الدولار.

وعلى الجانب الآخر، رفضت بعض شركات الصرافة خلال حديثها مع مصراوي الإفصاح عن سعر الدولار أمام الجنيه وسط تمسكهم بسعر البنك في حالة البيع لهم، وعدم توافره في حالة الشراء منهم.

وأكد أحد العاملين بشركة منهم - في سياق حديثه مع مصراوي - أن هناك حالة شبه توقف في عمليات البيع للأفراد وعدم توافر الدولار نتيجة الرقابة الشديدة من البنك المركزي، وعدم رغبة الشركات البيع بالسعر الرسمي.

الخبر | مصر 24: ضربات المركزي تصيب السوق السوداء للدولار بالتخبط.. والسعر يتراجع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق