اخر اخبار مصر اليوم محافظ القاهرة والجيوشى يدرسان تجربة لندن في تنظيم النقل الحضري

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مصر

أخبارمصر -د.هند بدارى

أوصى اجتماع الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة مع د.سعد الجيوشى وزير النقل لتنظيم النقل الحضري في القاهرة الكبرى بحضور د أحمد ذكي بدر وزير التنمية المحلية  بدراسة تجربة لندن في تنظيم النقل الحضري باعتبارها أفضل تجربة عالمية في هذا المجال مع ضرورة تعاون كافة الوزارات المعنية بالنقل في القاهرة الكبرى ودراسة التعديلات التشريعية المطلوبة لتفعيل منظومة النقل الحضري.

وطالب بتشكيل فنية من المختصين بالوزارات المعنية لتجميع البيانات والمعلومات الخاصة بوسائل النقل في المحافظات الثلاث مع دعوة خبراء النقل في مصر لاستفادة من خبرتهم في تفعيل  جهاز النقل الحضري.
وأكد وزير النقل خلال الاجتماع على ضرورة تنظيم النقل والموصلات في المحافظات الثلاث تحت مظلة واحدة حتى يمكن القضاء على الازدحام والفوضى وكذلك تسهيل حركة المرور وتحسين مستوى الخدمة وتوفير استهلاك الوقود وجذب الاستثمارات .
و تم ايضا مناقشة توحيد تذكرة السفر بالنسبة لكل وسائل المواصلات العامة والاستفادة من التجارب الناجحة للدول وخاصة بريطانيا وربط نظام النقل الحضري بكل المدن الجديد والقضاء على العشوائية في النقل.
حضر الاجتماع الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية واللواء علاء هراس نائب محافظ الجيزة واللواء مجدي عزالدين مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور وخبراء النقل وقيادات وزارة النقل والمرور والتنمية المحلية

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخر اخبار مصر اليوم محافظ القاهرة والجيوشى يدرسان تجربة لندن في تنظيم النقل الحضري - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق