اخر اخبار مصر اليوم السيسي: يجب طرح مناطق صناعية وبخاصة بالصعيد ودراسة إنشاء واحدة بالفيوم

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية طرح مناطق صناعية جديدة في مختلف أنحاء الجمهورية وبخاصة فى محافظات الصعيد.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، اليوم السبت، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وخالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، وطارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والذى استعرض الخطوات الجاري اتخاذها لطرح المنطقة الصناعية بقويسنا.

وقال السيسي إنه تجري دراسة إنشاء منطقة صناعية في شمال محافظة الفيوم، وذلك في إطار جهود النهوض بالمحافظة، ولتوفير فرص العمل لأبنائها.
وقال السفيرعلاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الاجتماع كذلك استعراض الخطوات الجاري اتخاذها لطرح المنطقة الصناعية بقويسنا، وذلك في إطار خطة التنمية الصناعية للدولة.
ومن جهة أخرى، أشار يوسف إلى أن الرئيس اطلع خلال الاجتماع من وزير التموين على الإجراءات الجاري تنفيذها من أجل توفير السلع التموينية الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة.

كما استعرض حنفي – وفقا للمتحدث الرسمى – مشروع تطوير قواعد البيانات الخاص بالبطاقات التموينية، فضلاً عن مشروع إنشاء منظومة متكاملة للربط الالكتروني بين مختلف مؤسسات الدولة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير التموين استعرض خلال الاجتماع جهود الوزارة للحفاظ على استقرار أسعار اللحوم وتوفير الدواجن بأسعار مناسبة للمواطنين، بالإضافة إلى ضبط أسعار السلع الغذائية بالتنسيق مع المنتجين ومالكي السلاسل التجارية التي توسع بعضها بافتتاح فروع جديدة لها وصل عددها إلى مائتي فرعٍ، فضلاً عن دخول سلاسل تجارية جديدة إلى السوق المصرية.

ونوّه الدكتور خالد حنفي إلى أن المجمعات الاستهلاكية حققت أرباحاً للمرة الأولى في عام 2015، مشيرا إلى التوجه نحو زيادة عدد المنافذ على مستوى المحافظات لتوفير السلع الأساسية والتموينية وضبط أسعارها من خلال خفض تكلفة النقل، طبقا للمتحدث الرسمى.

وأشار الوزير إلى أن مشروع “جمعيتي” الذي يهدف لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال فتح منافذ سلعية في القرى بمختلف المحافظات ساهم في توفير 60 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى دوره في توفير السلع واستقرار أسعارها.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخر اخبار مصر اليوم السيسي: يجب طرح مناطق صناعية وبخاصة بالصعيد ودراسة إنشاء واحدة بالفيوم - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق