اخبار مصر اليوم مباشر حافظ أبو سعدة: الداخلية لم تتعاون معنا إلا بعد تدخل الرئيس

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الانسان

أكد حافظ ِأبو سعدة ، عضو المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن وزارة الداخلية لم تتعاون مع المجلس في عدة ملفات رغم مطالبتها بذلك إلا بعد لقاء رئيس المنظمة محمد فايق بالرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أصدر تعليماته لوزير الداخلية بالتعاون مع المنظمة ومع المنظمات الحقوقية.

موضحا عبر اتصال هاتفي لبرنامج “أول الأسبوع” مع الإعلامي نشأت الديهي على قناة دريم أن وزارة الداخلية تحتاج إلي تطوير آليات التعاون مع المنظمات الحقوقية، وأضاف أنه مع البحث في حالات الاختفاء القصر أعلنت الوزارة بوجود 99 حالة رهن التحقيق وتم احالتهم للنيابة دون اخطار ذويهم.

مطالبا بنشر أسماء كافة المعتقلين من خلال الوسائل الإعلامية للوزارة ، عبر مكاتب أو موقعها الرسمي ، تطبيقا للدستور الذي يقضي بأن كل من يقبض عليه له الحق في الاتصال بأسرته وطلب محامي. وقال أبو سعدة أن جريمة الاختفاء القصري يتم استغلالها في الخارج حاليا ، وأنها أصبحت جريمة دولية.

الخبر | اخبار مصر اليوم مباشر حافظ أبو سعدة: الداخلية لم تتعاون معنا إلا بعد تدخل الرئيس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اونا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق