اخر اخبار مصر اليوم عبد الونيس لـ45 دقيقة: اعترض على عرض لائحة البرلمان على مجلس الدولة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد النائب على عبد الونيس أن يعترض على ما انتهى إليه تصويت مجلس النواب على إلزام البرلمان بعرض المقترحات بقوانين الصادرة عنه إلى قسم التشريع بمجلس الدولة لمراجعتها قبل إقرارها نهائيا.

وقال عبد الونيس، خلال برنامج 45 دقيقة، اليوم السبت، إنه “أرفض وضع نصا بمقترح بقانون اللائحة يلزم البرلمان بإرسال قوانينه إلى مجلس الدولة لمراجعتها، فهذا شأن داخلى خاص بالبرلمان، ففى المجلس قامات قانونية وحقوقية كبيرة قادرة على صياغة مقترح بقانون اللائحة”.

وأشار عبد الونيس إلى أن المجلس سيبدأ عمله الفعلى بعد عرض حكومة شريف إسماعيل برنامجها على البرلمان ، موضحا أنه طبقا للدستور فأنه يحق للبرلمان إما منحها الثقة، أو سحب الثقة (رفضها) عنها.

ولفت عبد الونيس إلى أن المجلس سيتفرغ عقب الانتهاء من إقرار الحكومة لمناقشة واقتراح وتعديل القوانين الخاصة بالصحة والتعليم والإسكان باعتبارها وأولويات وتمس حياة المصريين يوميا .

وحول توصية البرلمان الأوروبى باتخاذ قرارت ضد مصر على خلفية مقتل المواطن الإيطالى جوليو ريجينى بالقاهرة،
اعتبره تدخلا سافرا فى الشئون الداخلية المصرية، مشددا على تأكيد المجلس ذلك الرفض للتوصيات فى بيان صدر عنه أمس الجمعة عقب اجتماع هيئة المكتب (رئيس المجلس والوكيلين) .

وأهاب النائب بالنيابة العامة سرعة الانتهاء من التحقيقات حول مقتل الطالب الإيطالى، وتوضيحها أمام الرأى العام.

وفى نهاية لقائه شدد عبد الونيس على أن نواب المجلس لا هم لهم الا مصلحة المواطن المصرى، وتحسين سبل معيشته.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخر اخبار مصر اليوم عبد الونيس لـ45 دقيقة: اعترض على عرض لائحة البرلمان على مجلس الدولة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق