الوحدة - وزارة التعليم العالي بماليزيا تعلن منح دراسية شاملة التكاليف براتب شهري بالجامعات الماليزية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار التعليم من موقع مصر فايف وزارة التعليم العالي بماليزيا

أعلنت وزراة التعليم العالي في ماليزيا عن إصدار منح دراسية، بعدد 800 منحة دراسية لطلاب الماجسيتر والدكتوراه في مختلف التخصصات، ضمن برنامج “MIS” لمواصلة تعليمهم الجامعي، وتشمل المنحة تكاليف الدراسة، ومصاريف السفر من وإلى ماليزيا، كما يستفيد الطالب براتب شهري، وتعويض مالي عن مصاريف الكتب ورحلات البحث الداخلية وتأمين صحي شامل .

وأوضحت الوزارة أنها أطلقت هذا البرنامج لفائدة طلاب الماستر والدكتوراه من أجل الالتحاق بمختلف الجامعات الماليزية، في تخصصات فرع تقنية المعلومات والاتصالات تخصص الاقتصاد والاقتصاد الإسلامي، وفرع الهندسة التقنية الحيوية، فرع الهندسة المدنية واختصاصات البنية التحتية، وفرع جميع الاختصاصات الطبية باستثناء التمريض والطب البشري، وأيضا العلوم الطبيعية والهندسة إلى جانب العلوم والدراسات البيئية، تخصص الزراعة .

أما بالنسبة لشروط الاستفادة بالمنحة، ذكرت الوزارة أن لا يزيد عمر المتقدم عن 40 عاما للطلاب المتقدمين للماجستير، وأن لا يتجاوز 45 عاما للطلاب المتقدمين للدكتوراه، وأن يكون مستواه الجامعي بمعدل يفوق 80٪ بالمئة بالنسبة للطلاب السوريين بصفة خاصة .

ومن بين الشروط الأخرى المطلوب توفرها في المتقدمين للمنحة، أن يكون الطالب حاصل على شهادة بأقل حد بمعدل 580 أو 92 بالمئة، وأن تكون بتاريخ أقل من عامين، أو أن يكون متحصل على شهادة “بالايتلاس” بأقل حد 6.5، وأن تكون أقل من عامين، بالاضافة لتقديم تقرير طبي يثبت صحته البدنية وأن يحصل الطالب على قبول جامعي من واحدة من الجامعات التي تشارك في المنحة.

يرجى الدخول إلى موقع الوزارة من هنا للمزيد من المعلومات والتفاصيل حول المنح الدراسية بالجامعات الماليزية .

الخبر | الوحدة - وزارة التعليم العالي بماليزيا تعلن منح دراسية شاملة التكاليف براتب شهري بالجامعات الماليزية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصر فايف ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق