اخر اخبار مصر اليوم رئيس الوزراء يوافق على سفر 293 قطعة أثرية للمشاركة بمعرض آثار مصر الغارقة بإنجلترا

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قرارا بسفر 293 قطعة أثرية ضمن معرض “آثار مصر الغارقة” المقرر إقامته بإنجلترا منها 23 قطعة بالمتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية و12 قطعة أثرية بمتحف مكتبة الإسكندرية .

كما تضمنت القطع الأثرية 209 قطع بالمتحف البحري بالإسكندرية و18 قطعة بالمتحف المصري و31 قطعة بالمتحف القومي بالإسكندرية وذلك لعرضها بمعرض “آثار مصر الغارقة” بالمتحف البريطاني بالعاصمة البريطانية لندن وذلك في الفترة من 12 مايو حتى 12 سبتمبر 2016 ويمكن أن يتم تمديده لمدة شهرين .

وتضمن القرار أن تكون القطع الأثرية تحت الإشراف الكامل والسيطرة التامة لوزارة الآثار حتى إعادتها لمصر مرة أخرى سالمة كما تتولى الوزارة اتخاذ كافة الإجراءات لنقل القطع الأثرية وعرضها وصيانتها على أن يتحمل المتحف الأوروبي للآثار الغارقة جميع نفقات النقل والتأمين والتغليف والشحن .

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخر اخبار مصر اليوم رئيس الوزراء يوافق على سفر 293 قطعة أثرية للمشاركة بمعرض آثار مصر الغارقة بإنجلترا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق