اخر اخبار مصر اليوم مجمع البحوث الإسلامية يؤكد أهمية التصدي لجميع الدعاوي الباطلة

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن مجمع البحوث الإسلامية تضامنه التام مع هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف في بيانها الرسمي الذي صدر يوم الخميس الماضي في أهمية التصدي لجميع الدعاوي الباطلة التي تبث عبر وسائل الإعلام; وذلك انطلاقا من المسئولية الدينية والوطنية.

كما أكد المجمع فى بيان له السبت دعمه القوي والمستمر لجميع الجهود المبذولة للتصدي لمحاولات إفساد وجدان الشعب المصري من خلال ما يبث من دعوات إلى إلغاء التعليم الديني, وإلغاء مادة الدين في التعليم العام والاكتفاء بتدريس مادة الأخلاق وغير ذلك مما يثار لتدمير الأخلاق في المجتمع المصري بدعوي حرية الإبداع.

وأوضح المجمع في بيانه أن الأزهر الشريف على مر تاريخه الطويل قام بتشكيل وجدان الشعب المصري بكل أطيافه من خلال ترسيخ القيم المشتركة بين المواطنين ودعمه لثقافة التعايش السلمي وإحيائه لقيم الرحمة والمحبة والتعاون وغير ذلك من احترامه للتعددية الدينية والمذهبية والفكرية على النطاق المحلي والعالمي.

وانتقد المجمع ما يجري الآن على شاشات بعض الفضائيات من محاولات مستمرة ومركزة لنسف رصيد الأزهر في قلوب وعقول الناس من خلال تشوية صورته باستدعاء مفردات مهجورة في المناهج الدراسية تم استبعادها تماما; وذلك بدلا من مناقشة الفكر وفتح قنوات للحوار وإبداء وجهات النظر المختلفة.

وأكد المجمع على أن التصدي لتلك الهجمات أصبح واجبا حفاظا على القيم والمثل الأخلاقية ومن حق كل مصري وكل إنسان أن يعلم بالأدلة والبراهين الدور العلمي والتنويري للأزهر الشريف على مر التاريخ وفي تلك المرحلة الراهنة التي يقف فيها الأزهر في مواجهة تيارات العنف والتضليل والتكفير التي لولا دور الأزهر في مناقشة تلك الأفكار الضالة وتصحيح المفاهيم وبيان ذلك للناس لرأينا الآف الفتاوي التكفيرية التي تؤدي إلى إهدار دماء الأبرياء.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخر اخبار مصر اليوم مجمع البحوث الإسلامية يؤكد أهمية التصدي لجميع الدعاوي الباطلة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق