مصر 24: صباحي يهاجم الزند: "قطع لسانك بعد أن هوى بك سبعين خريفا"

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

القاهرة - (مصراوي):

هاجم المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، وزير العدل أحمد الزند عقب تصريح أدلى به عن "حبس النبي".

وكان الزند وقال الزند نصًا في إجابة على سؤال وجهه له الإعلامي حمدي رزق على قناة صدى البلد مساء الجمعة، "تسجن صحفيين؟".. "إن شا الله يكون نبي عليه الصلاة والسلام.. استغفر الله العظيم يا رب.. المخطئ أيا كان صفته.. طب ما القضاة بيتحبسوا.. أنا لا أدخل هذه المنطقة وأقول سجن صحفي أو سجن متهم أنا أقول سجن متهم".

وقال صباحي عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، في ساعة مبكرة من صباح الأحد، "ويقول بلسانه ساسجن حتى النبى صلى الله عليه وسلم، قطع لسانك بعد أن هوى بك سبعين خريفا".

وأضاف صباحي "اللهم لا تسامح من يسامح الزند"، مستخدمًا هاشتاج "#‏حاكموا_الزند‬".

ودافع الزند عن تصريحه الذي أثار موجة من الجدل، وخرج على القتاة ذاتها واتهم جماعة الإخوان المسلمين بتبني حملة لتحريف كلامه خارج سياقه.

وقال الزند نصًا "اليوم آمنت أن الإخوان مازالوا يمسكون بعقول وأفئدة الكثير من المواطنين البسطاء والمواطنين غير البسطاء الذين يدعوا النجابة وأصحاب فكر وأنهم النخبة.. للأسف الشديد هذه حملة إخوانية ككل الحملات التي توجه ووجهت قبل ذلك.. الأمر في منتهى البساطة، إن الاستاذ المحاور حمدي رزق كان يتحدث عن قضية الصحفيين الذين أنا في خصومة معهم وقال لي بالحرف الواحد: هل تحبس الصحفيين؟ أو يسجن الصحفيون؟.. فأنا بتلقائية وبالقطع غير مقصودة قلت له اللي يخطئ حتى لو كان نبي يعاقب واستغفرت الله العظيم في نفس التو واللحظة.. فهي من قبيل سبق اللسان غير القصود وهذا معفي عنه في الدين وكمان اللغة للي يفهم فيها أنا أقول لو.. اللي يفهم معنى حرف لو في اللغة العربية ده أمر افتراضي وأمر لا يغيب عنه القصد، ولا أحد يتاجر بمشاعري تجاه ديني وتجاه نبيي وسيد الخلق عليه الصلاة والسلم، وإنما هي العقول التي انغلقت والقلوب التي انغلقت وقدمت نفسها فريسة سهلة لهؤلاء المزيفين".

وأضاف وزير العدل "إذا كنت أنا بياخدوا عليّ إن أنا قلت كلمة واستغفرت الله العظيم فورًا وهي لا تعني شيء ولا تمس شيء وهو أمر افتراضي كما تقول لو الدنيا أمطرت لن أخرج من البيت، فهي لغويا العبارة لا تحمل شيئا ومع ذلك أنا بمشاعري الدينية التلقائية قلت استغفر الله العظيم، إنما هكذا هو إعلام مصر وهكذا السوشيال ميديا وهكذا وقع الجميع فريسة في يد هذه الفئة الضالة وهذه العصابة الإرهابية.. أأنتم تخافون عن النبي وتدافعون عنه وأنتم قد هدمتم الدين الإسلامي في نظر الكثير وقتلم وسفكتم الدماء ونثلتم بالجثث وكذبتم على الله وافتريتم عليه.. كل اللي اتعمل ده كله وأنتم اللي بتدافعوا عن الدين إنه كدفاع الذئب كمن يدافع عنه لكي يأكله.. هذا ما أردت أنه أوضحه".

الخبر | مصر 24: صباحي يهاجم الزند: "قطع لسانك بعد أن هوى بك سبعين خريفا" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق