اخر اخبار مصر اليوم «سالمان»: نسعى لجذب استثمارات تصل لـ20 مليار دولار في العام

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في يونيو 2015 بلغ 6.4 مليار دولار.

وأكد سالمان، خلال حواره ببرنامج “القاهرة 360″، مساء السبت، أن حجم الاستثمارات المباشرة تراجع إلى 4.1 مليار دولار في عام 2014، موضحًا أن التكامل في صناعة الحديد يوفر عملة صعبة لميزانية الدولة.

ولفت وزير الاستثمار إلى أن الحكومة تسعى إلى جذب استثمارات أجنبية تصل إلى 20 مليار دولار في السنة من خلال تحرير الصناعات، مشددا على أن المؤتمر الاقتصادي كان يهدف إلى عودة مصر لخريطة الاستثمار العالمي.

وتابع: “المحافظون استجابوا وأرسلوا خريطة الأراضي المتاحة للطرح”، مؤكدًا أن الواقع يتحرك للأفضل والأرقام تؤكد ذلك، مشيرا إلى أن معدلات النمو التي تحققت العام الماضي شهد لها العالم كله.

وأكمل: “هناك توجه من الدولة تجاه الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمناطق الصناعية والتجارية”، مشيرا إلى استعداد الدولة لاستقبال الاستثمارات الكبيرة.،بحسب بوابة اخبار اليوم.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخر اخبار مصر اليوم «سالمان»: نسعى لجذب استثمارات تصل لـ20 مليار دولار في العام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق