اخر اخبار مصر اليوم ​وزير الصناعة: خفض أسعار الغاز هدفه توفير العملة الصعبة

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن قرار خفض أسعار الغاز يهدف لترشيد الواردات وتوفير العملة الصعبة.

وأضاف “قابيل”، خلال مداخلة ببرنامج “القاهرة 360″، مساء السبت، “نرحب بمن يريد الاستثمار في صناعة الحديد والصلب بالكامل وتحديداً في مرحلة الاختزال”، مشيرا إلى أن صناعة الأسمدة عانيت كثيراً بسبب القرارات السابقة.

وتابع وزير التجارة والصناعة، أننا نسعى لترشيد الاستيراد من خلال تفعيل المنتج المصري في صناعة الحديد، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب بتجهيز مصانع مدنية دمياط الجديدة، موضحا أن بداية حجر الأثاث للمدينة سيكون في عيد دمياط القومي 8 مايو المقبل.

وأكمل: “سيكون هناك ماكينات حديثة بمدينة دمياط الجديدة، وسيكون هناك معرض لهذه المصانع للتعرف عليها”، مستطردا “يتم تقييم تصدير المصنعين المصريين كل 6 شهور، ويحصلون على الدعم فور تحقيقه 25% أكثر من العام السابق”، مشيرا إلى أن مدينة “الروبيكي” بدأ العمل بها منذ فترة طويلة والبنية التحتية لها تم تجهيزها على أعلى مستوى.

وواصل: “سنوفر مواصلات وسكن للعمال بمنطقة الروبيكي لصناعة الجلود”، لافتا إلى أنه سيتم تعويض أصحاب العقارات والمحلات بمنطقة الروبيكي بعد نقل صناعة الجلود إليها، مختتما “سيتم تخصيص قروض ميسرة لمصنعي الجلود لمساعدتهم في الانتقال لمنطقة الروبيكي”.، بحسب بوابة اخبار اليوم.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخر اخبار مصر اليوم ​وزير الصناعة: خفض أسعار الغاز هدفه توفير العملة الصعبة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق