مصر 24: في مفاجأة أدهشت المُستخدمين.. "أبل" تؤكّد: إغلاق التطبيقات لا يُطيل عُمر البطارية

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت - رنا أسامة:
إذا كنت تقوم بإغلاق كافة التطبيقات الجارية على جهاز الآيفون، من قائمة المهام المُتعدّدة، اعتقادًا بأن هذا الإجراء يساعد على إطالة عُمر بطارية هاتفك، ستُفاجأ حتمًا حينما تكتشف أن هذا الأمر لا يُفيد البطارية على الإطلاق، وما هو إلا "مضيعة للوقت".

أكّد نائب رئيس قسم هندسة البرمجيات بشركة أبل، كريج فيدريجي، على أن إغلاق التطبيقات لا يُطيل عُمر بطارية أجهزة آيفون، ردًا على سؤال ورد إلى الرئيسي التنفيذي للشركة، تيم كوك، من جانب أحد المُستخدمين.

وكان أحد المُستخدمين، ويُدعى "كاليب"، قد أرسل سؤالًا لـ "كوك" حول فاعلية إغلاق جميع التطبيقات وتأثيرها على عُمر البطارية، فردّ فيدريجي ردًا قاطعًا، بقوله: "لا.. لا، مصحوبًا بوجه مُبتسِ، حسبما أورد موقع 9to5Mac التِقني.

ومن ثمّ فإن أكذوبة "غلق التطبيقات" ليس لها جدوى على الإطلاق فيما يخُص أداء البطارية، إذ أشار الموقع التِقني إلى أن مُعظم التطبيقات إما يتم تجميدها في ذاكرة الوصول العشوائي "رام"، أو لا تعمل على الإطلاق.

وللحفاظ على بطارية هاتف الآيفون الخاص بك، إليكَ بعض النصائح السريعة وفقًا لموقع 9to5Mac:

1- حينما يقل شحن البطارية عن 20%، عليكَ أن تُحوّل هاتفك إلى وضع "الطاقة المُنخفضة"، الذي يقوم بتحجيم أنشطة بعض التطبيقات التي تستنفذ البطارية، بما في ذلك: (سيري، التطبيقات في الخلفية، البريد الإلكتروني، وبعض المؤثرات البصرية).

2 - يُمكنك أن تجد في علامة "البطارية" بداخل الإعدادات، قائمة تضمم التطبيقات الأكثر استهلاكًا لبطاريّتك، ومن المُرجّح أن ترى "فيسبوك" في صدارة تلك القائمة، وحينها ينبغي أن تلغي بعض صلاحيات التطبيق، مثل: تتبّع موقعك الجغرافي. وإذا كنت لا تستخدم التطبيق، توجّه إلى علامة "الخصوصية"، لتجد خيارًا لإيقاف تفعيله.

توجّه إلى خيار إيقاف تفعيل التطبيقات في الخلفية، الموجود في خيار "عام" في قائمة الإعدادات، والذي يُتيح تحديث التطبيقات حال تشغيل الإنترنت، عبر شبكة "واي فاي" فقط، ويُمكنك إيقاف تفعيله لحفظ الشحن.

الخبر | مصر 24: في مفاجأة أدهشت المُستخدمين.. "أبل" تؤكّد: إغلاق التطبيقات لا يُطيل عُمر البطارية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق