اخبار مصر اليوم مباشر «الهجان»: 57 مليون يورو منحة ألمانية لشركة المياه والصرف الصحي في قنا

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا

قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، إن هناك علاقة قوية ووطيدة بين العلاقات المصرية والألمانية على مستوى الحكومات والشعبين.

وأشاد “الهجان”، في بيانٍ، اليوم الأحد، بالتعاون المثمر بين الحكومة الألمانية والمصرية، وخاصةً المشروعات على مستوى المحافظة.

وأشار إلى إنشاء الجانب الألماني ١٠ مدارس ضمن مشروع “نايل الألماني”، والتي منها ٥ مدارس بمركز قوص، و٥ مدارس بمركز دشنا.

كما أشار إلى التعاون في مشروع المخلفات الصلبة، والذي تم تفعيله في عام ٢٠١١م، فضلًا عن إنشاء إدارة للمخلفات الصلبة، طبقًا للبرتوكول الموقع مع الجانب الألماني، وتم العمل بالفعل في قرية دندرة.

وأضاف ” أننا ندرس مع الجانب الألماني تخصص قطعة أرض بالمحافظة لإنشاء مدرسة ألمانية، نظرًا لما يتمتع به التعليم الألماني الذي يُعد من أعلى مستويات التعليم”.

وأشار إلى التعاون أيضًا مع الجانب الألماني بمشروعات شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وجامعة جنوب الوادي.

كما أشار إلى إهتمام الجانب الألماني بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، وتخصيص ٥٧ مليون يورو كمنحةٍ ألمانية لتلك المشروعات، للاستفادة من التقنية العالية للجانب الألماني في رفع عدد من كفاءة عدد من محطات المياة.

وأشاد محافظ قنا، بجهودهم في هذا المحال، قائلًا:” أننا نخطط مع الجانب الألماني لإنشاء محطة مياه معالجة ثلاثية، لتضم القرى المحرومة والمتباعدة”.

 

الخبر | اخبار مصر اليوم مباشر «الهجان»: 57 مليون يورو منحة ألمانية لشركة المياه والصرف الصحي في قنا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اونا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق