مصر 24: بالصور.. الشيحي يلتقي وفد المنح اليابانية تنفيذا لاتفاقيات السيسي

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الشيحي يلتقي وفد المنح اليابانية (1)الشيحي يلتقي وفد المنح اليابانية (1)

الشيحي يلتقي وفد المنح اليابانية (2)الشيحي يلتقي وفد المنح اليابانية (2)

الشيحي يلتقي وفد المنح اليابانيةالشيحي يلتقي وفد المنح اليابانية

الشيحي يلتقي وفد المنح اليابانية (4)الشيحي يلتقي وفد المنح اليابانية (4)

كتب – وليد العربي:
التقى الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، اللجـنة التنفيذية لبرنامج المنح اليابانية، بحضور تاكيرو كاجوا السفير الياباني بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك فى إطار متابعة تنفيذ الشراكة المصرية اليابانية للتعليم التى تم الإتفاق عليها بين الجانبين المصرى واليابانى خلال زيارة الرئيس السيسي الأخيرة لليابان.

وأكد الدكتور الشيحي، بحسب بيان صادر عن الوزراة، على عمق الروابط بين مصر واليابان في كافة المجالات خاصة التعليمية والثقافية، مشيراً إلى أن الشراكة بين البلدين تهدف إلى زيادة أعداد الدارسين والمتدربين المصريين الذين يتم إيفادهم إلى اليابان فى مجال التعليم العالى والصحة خلال الخمس سنوات القادمة.

وتناول الاجتماع خطة الاحتياجات التدريبية والعلمية لكافة قطاعات الدولة وخاصة فى مجال التعليم الأساسي والصحة والتمريض، وكذلك منح الماجستير والدكتوره تمهيداً لإعداد خطة متكاملة للدراسة المصرية.

ومن جانبه أكد السفير اليابانى على حرص بلاده على دعم مصر، وتعزيز التعاون الثنائى فى القطاعات المختلفة وخاصة فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، وتقديم المنح الدراسية للطلاب، والتعاون مع الجامعات المصرية.

حضر اللقاء تيريكي لتو، المدير التنفيذى للجايكا والوفد المرافق له، وماسا هيرو حامانو الخبير الياباني والوفد المرافق له، والدكتور حسام الملاحي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وممثلين عن وزارات التعليم العالي والصحة والخارجية والتربية والتعليم والتعاون الدولي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراكإضغط هنا

الخبر | مصر 24: بالصور.. الشيحي يلتقي وفد المنح اليابانية تنفيذا لاتفاقيات السيسي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق