مصر 24: شركة كيما للأسمدة بأسوان تضخ 5 مليارات جنيه لتأهيل مصنع الشركة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شركة كيما للأسمدة بأسوان

أسوان - (أ ش أ)..

أكد الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس مجلس إدارة شركة كيما للأسمدة بأسوان، أن الشركة ضخت أكثر من 5 مليارات جنيه، لإعادة تجديد وتأهيل مصنع الشركة، ليعمل بالغاز الطبيعي بدلا من الكهرباء، في إطار سياسية الحكومة لترشيد استهلاك الطاقة.

وقال إسماعيل - في تصريح اليوم الأحد - إنه تم البدء في إنشاء مصنع "كيما 2" الخاص بإنتاج اليوريا والأسمدة الأزوتية ونترات الأمونيا، والذي من المقرر الانتهاء منه خلال 3 سنوات من الآن.

وأشار إلى أن فرن الفيرسيكلون، الذي تم الانتهاء من إعادة تأهيله وتجديده مؤخرا بواسطة إحدى الشركات الفنية الصينية، يعمل بكامل طاقته، ولم يؤثر فيه الحريق الذي اندلع داخله، مطلع الأسبوع الماضي، موضحا أنه يعمل الآن بقدرة تصل إلى 12.5 ميجا فولت أمبير، لإنتاج سبيكة الفيرسيلكون.

وأوضح إسماعيل أن فرن الفيرسيكلون تم إنشاؤه عام 1967، وأعيد تأهيله مؤخرا بسبب بعض المشاكل الفنية التي حدثت له الفترة الماضية، لافتا إلى أن الفرن ينتج سبيكة الفيرسيكون بنحو يتراوح ما بين 20 إلى 23 طنا في اليوم.

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرةإضغط هنا

الخبر | مصر 24: شركة كيما للأسمدة بأسوان تضخ 5 مليارات جنيه لتأهيل مصنع الشركة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق