عاجل

اخبار مصر اليوم مباشر وزير الكهرباء: كاريزما الرئيس السيسى أدت لتوقيع 9 مذكرات تفاهم مع اليابان

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حقق نجاحا باهرا خلال زيارته الأخيرة إلى اليابان وكوريا الجنوبية مؤخرا، مشيرا إلى أن الرئيس أبلى بلاء حسنا خلالها حيث قدم فكرة جيدة عن الاستثمار في مصر، بما لديه من “كاريزما” في العرض تلقى قبولا كبيرا من مستمعيه أدي على سبيل المثال إلى توقيع 9 مذكرات تفاهم مع الجانب الياباني سواء فيما يتعلق بالمحطات التي تعمل بالفحم وما يتعلق بتقوية شبكة نقل الكهرباء وشبكات التوزيع.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم مع مجموعة مع الصحفيين لبحث مطالبهم لتحسين الأداء الصحفي والإعلامي للوزارة بناء على طلبهم، وذلك في مقدمة لعقد لقاءات منتظمة بينه وبين صحفيي القطاع.

وأوضح الوزير أن إحدى مذكرات التفاهم التي تم توقيعها مع اليابان تتعلق بتنفيذ مشروع تجريبي منتصف شهر أبريل القادم بطول 7 كيلومترات من أسلاك الكهرباء المستخدمة في نقل الجهود العالية والفائقة مشيرا إلى أنها تستخدم ألياف الكربون خفيفة الوزن لمنحها الصلابة التي تمنع تقوسها ونزولها عن الارتفاع القياسي نحو الأرض وهو ما يسمح بتقليل أطوال أبراج الكهرباء وأعدادها، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تتم بمشاركة وزارة الإنتاج الحربي، حتى يتسنى بعد ذلك تصنيع هذه الأسلاك في مصر.

وأعلن الوزير أنه سيقوم قريبا بزيارة إلى أحدى محطات الكهرباء التي تقوم شركة سيمنس الألمانية بإنشائها في مصر، مشيرا إلى أنه سيصحب معه صحفيي واعلامي القطاع للإطلاع على ما تم تنفيذه وسير العمل بالمحطة.. وأوضح أنه سيتم تحديد الموعد وإبلاغ الصحفيين به عن طريق المتحدث الاعلامي الدكتور محمد اليماني الذي حضر اللقاء.

وفيما يتعلق بلائحة قانون الكهرباء، قال الوزير إن مجلس الدولة انتهى من مناقشتها، مشيرا إلى أنه سيوقعها بمجرد تلقيها لأنها تصدر بقرار وزارى، مشيرا إلى أن ما تتضمنه هو تقوية جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، مع السماح بإنشاء سوق حرة للكهرباء إلى جانب السوق المنظم الحالي.. مشيرا إلى أن السوق الحرة في مختلف البلدان تؤدي في النهاية إلى تخفيض سعر الكهرباء عن طريق المنافسة وهو ينطبق على ما يسمى بالمشتركين المؤهلين مثل المصانع كثيفة استخدام للطاقة.. ونوه بأن تمويل المشاريع في هذا الإطار يأتي من خلال استثمار القطاع الخاص.

أ ش أ

الخبر | اخبار مصر اليوم مباشر وزير الكهرباء: كاريزما الرئيس السيسى أدت لتوقيع 9 مذكرات تفاهم مع اليابان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اونا نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق