مصر 24: أمين النواب: مجلس الدولة يتسلم اللائحة غدا

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أحمد سعد الدين أمين عام مجلس النواب

كتب - أحمد على:

أكد المستشار أحمد سعد الدين أمين عام مجلس النواب أن اللائحة الداخلية للمجلس سيتم إرسالها إلى مجلس الدولة غدا ـ الأثنين ـ لإبداء ملاحظاته عليها، وذلك بعد انتهاء الدكتور علي عبد العال من مراجعه الصياغة النهائية وتوافقها مع مواد دستور 2014.

وكانت اللجنة الثلاثية المكونة من المستشار بهاء أبو شقة، والمستشار حسن بسيوني، والدكتور محمد أبو زيد، قد انتهت من عملها أمس الأول وقامت بتسليم اللائحة لرئيس مجلس النواب، حيث كان هدفها مساعدة الأمانة الفنية للجنة اعداد اللائحة ، لإجراء التعديلات التي تمت خلال المناقشات حول مشروع قانون اللائحة الداخلية، مشيرا إلى أن اللجنة الثلاثية قامت بإعداد مذكرة إيضاحية كاملة لجميع بنود اللائحة.

ومن المقرر أن يقوم المجلس بإرسال بعص النصوص التي جاءت في اللائحة، للجهات التي أوجب الدستور أخذ الرأي فيها في مشروعات القوانين واللوائح.

ومن بين الجهات التي سيتم موافاتها بمشروع قانون اللائحة، بعض الأجهزة الرقابية والمستقلة، والمجلس الأعلى للشرطة، والجهات والهيئات.

في السياق ذاته، يلتقى على عبد العال، رئيس المجلس، رؤساء تحرير الصحف المصرية، ومجلس نقابة الصحفيين، في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر الاثنين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراكإضغط هنا

الخبر | مصر 24: أمين النواب: مجلس الدولة يتسلم اللائحة غدا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق