عاجل

الوحدة الاخبارى: الخطوط الجوية القطرية تلجأ إلى الصومال بعد قطع العلاقات مع دول عربية

0 تعليق 2 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخطوط الجوية القطرية تلجأ إلى الصومال بعد قطع العلاقات مع دول عربية

08:24 م الإثنين 05 يونيو 2017

كتب - سامي مجدي:

لجأت الخطوط الجوية القطرية إلى الصومال لتسيير رحلاتها الجوية، في أعقاب إغلاق مصر والسعودية والإمارات والبحرين مجالها الجوي في إطار اجراءات عقابية اتخذتها مع دول أخرى ضد الدوحة.
وقال مسؤول ملاحي صومالي لوكالة أسوشيتد برس الاثنين إن 15 رحلة جوية تابعة للشركة القطرية استخدمت المجال الجوي الصومالي عقب قطع دول عربية العلاقات مع قطر.
وأضاف المسؤول أن طائرتين للخطوط الجوية القطرية فقط كانتا تحلقان فوق الصومال يوميا قبل الإجراء التي اتخذ ضد الدوحة اليوم.
وقطعت 5 دول عربية هي مصر والسعودية والإمارات والبحرين واليمن إضافة إلى جزر المالديف وموريشيوس علاقاتها الدبلوماسية مع قطر
وتتهم هذه الدول الدوحة "بتشجيع الإرهاب".
وقالت وزارة الخارجية القطرية إن هذه القرارات تهدف إلى "وضع قطر تحت الوصاية، وأنها تعد انتهاكا لسيادة الدولة القطرية."
وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر وقف جميع الرحلات من وإلى قطر، وإغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران القطرية (الخطوط القطرية)
وأعلنت شركتا الاتحاد للطيران الإماراتية وخطوط طيران الإمارات أنهما ستعلقان رحلاتهما الجوية من وإلى قطر، ابتداء من صباح الثلاثاء إلى حين إشعار آخر. وكلا الشركتان تسيران أربع رحلات جوية يوميا من وإلى الدوحة.
وألغت شركة خطوط "فلاي دبي" للطيران رخيص الثمن رحلاتها، ومن المتوقع أن تحذو شركات طيران أخرى حذوها، مثل "طيران الخليج" التابعة للبحرين ومصر للطيران.
كما أعلنت شركة مصر للطيران تعليق رحلاتها الجوية من وإلى قطر بداية من يوم الثلاثاء.
وتواجه الخطوط الوطنية القطرية مخاطر بأن تصبح الخاسر الأكبر، إذ أن رحلاتها إلى أماكن مثل دبي وأبوظبي والرياض والقاهرة، التي تُقدر بعشرات الرحلات يوميا، ستتوقف.
وقالت الخطوط القطرية بالفعل إنها ستلغي خدماتها إلى السعودية أيضا.​

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : مصراوي سياسة

0 تعليق