اخر اخبار مصر اليوم وزير التعليم يطالب بتوحيد المناهج التعليمية بالدول العربية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الهلالي الشربيني بتوحيد المناهج التعليمية بين الدول العربية معربا عن تطلعه لتعاون عربي فاعل من أجل توحيد المناهج التعليمية في كافة الدول العربية لخلق جيل جديد من الطلاب على قلب رجل واحد وقادرين على تنمية المجتمعات العربية.

ودعا الهلالي – في كلمة له أمام أعمال الدورة الـ19 للمجلس المركزي لاتحاد المعلمين العرب والتي بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية تحت شعار”من أجل حماية وحدة الاتحاد وتعزيز دوره وتحقيق أهدافه” بمشاركة نقباء المعلمين العرب في الدول العربية – إلى تطوير تلك المناهج بحيث تواكب متغيرات العصر وتتضمن أسسا للتفكير العلمي والتفكير الناقد وتدعم الأخلاق الأصيلة وتحث على ممارسة القيم الإيجابية والمعتدلة.

وطالب بمراجعة المناهج الدراسية بشكل دقيق وتنقيتها من الموضوعات التي تحض على الكراهية والإرهاب وممارسة العنف على أن يكون المعلم هو خط الدفاع في مواجهة الكراهية والعنف وتشجيع الطلاب على ممارسة الحرية دون التعدي على حرية الآخرين.

تستمر أعمال هذه الدورة 3 أيام وتهدف إلى تفعيل أهداف اتحاد المعلمين العرب التي تؤكد على ضرورة تطوير منظومة التربية والتعليم والبحث العلمي وحماية العمل التربوي باعتباره عملا إنتاجيا وتشجيع المبادرات بين صفوف المعلمين العرب وتمكين المعلم في الوطن العربي من المشاركة عبر نقابته في إعداد المناهج والخطط التربوية والتمسك باللغة العربية والاعتزاز بها والعمل على نشرها وإيفائها بحاجات التربية والتعليم وتعميق الثقافة العربية.

التواصل الاجتماعي :

الخبر | اخر اخبار مصر اليوم وزير التعليم يطالب بتوحيد المناهج التعليمية بالدول العربية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق