مصر 24: عاجل : إختفاء موبينيل غدا من السوق المصرية لتحل محلها أورانج

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحويل موبينيل إلى أورانج

غداً الثلاثاء الموافق 7 من شهر مارس سوف يختفي إسم موبينيل من السوق المصرية للإتصالات وسوف يتحولون عملائها إلى ( أورانج ) ، وهو الإسم الجديد لهذه الشبكة التي تعتبر من أولى الشبكات التي قدمت خدمة المحمول في جمهورية مصر العربية ، فقد بدأت هذه الشبكة منذ 20 عام تقريباً وكانت تابعة للحكومة في بداية الأمر حتى أصبحت شركة مصرية للإتصالات .

في عام 1998 تم بيع شبكة موبينيل إلى تحالف شركات ( أوراسكوم ) وهذه الشركات مملوكة لرجال الأعمال :

1- نجيب ساويرس .

2- فرانس تيليكوم (فرنسية ) .

3 – موتورولا الأمريكية .

ثم قيدت تلك الشبكة في البورصة في شهر مايو في نفس العام .

إنفصلت شركة موتورولا الأمريكية عن هذا التحالف بين الشركات وأصبحت الشراكة بين شركتين فقط ، حتى إنفجر خلاف بينهما عندما تم ظهور شبكة ( إتصالات ) في السوق والتي تعتبر الشبكة الثالثة للإتصالات في مصر في عام 2007 وكان الخلاف يدور حول التطوير في الخدمة ، فكان رأي فرانس أن تقدم خدمات ( الجيل الثالث ) ، وكان رأي أوراسكوم مخالف لهذا لأن هذه الخدمة غير مطلوبة في مصر .

حتى وصل الخلاف إلى القضاء وقد إنتهى بإنتصاؤ أوراسكوم وإستحواذها على أغلبية شركة موبينيل ، وفي عام 2015 في شهر مارس تحديداً خرج نجيب ساويرس بشركة اوراسكوم من موبينيل نهائياً بعد 17 عام من عمر تأسيس الشركة ، بعد أن وصل عدد المشتركين إلى 34 مليون ، ووصلت قيمة الصفقة إلى( 1.4 مليار ) جنيه ، فيعتبر حصة أورانج من موبينيل 99% من الأسهم .

قال ستيفان ريتشارد أن الشركة سوف تعلن عن الزيادة في رأس مالها ، ولكن هذه الزيادة مرتبطة بتراجيص الجيل الرابع الخاصة بالمحمول والتي ستقوم الحكومة بطرحها في نهاية هذا العام .

كما أكد أن شركة أورانج حريصة على أن توسع قاعدة الملكية ، كما أكد أننا حريصين على أن يوجد شركاء مصريين لأورانج .

صرح مدير الشئون التابع لشركة موبينيل ( أيمن عصام ) أن الخدمة ستظل منتظمة ولن يحدث أي خلل أو تغيير غير عادي ولن يشعر المستخدم بأي تغيير ، كما أن العروض والأسعار ستبقى كما هي .

كما أضاف أن هذا التحويل سوف يكون بداية جديدة للتطوير في الخدمات ، وتقديم أحدث التكنولوجيا للعملاء ، وإفتتاح فروع إكترونية جديدة بشكل متطور لعملاء شركة أورانج .

 

 

 

الخبر | مصر 24: عاجل : إختفاء موبينيل غدا من السوق المصرية لتحل محلها أورانج - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : نجوم مصرية - اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق