مصر 24: الأمن اللبناني يوقف إرهابيا ينتمي لداعش ذبح عسكريا مختطفا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بيروت – (أ ش أ):

أوقف الأمن العام اللبناني قاتل الجندي اللبناني عباس مدلج الذي كان مختطفا لدى تنظيم داعش الإرهابي.

وذكر بيان صدر عن المديرية العامة للأمن اللبناني أن الموقوف اعترف بذبح مدلج وكذلك اغتيال "المؤهل أول" (رتبة عسكرية لضباط الصف) في فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي الشهيد زاهر عز الدين.

وأشار البيان إلى أن الموقوف المدعو (ش.ج) سوري الجنسية وألقي القبض عليه بعد عملية رصد دقيقة لنشاطات الشبكات الإرهابية والخلايا النائمة التابعة لها.

وأوضح البيان أنه اعترف خلال التحقيق بانتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي من خلال السوري (م.أ) الملقب الوحش، أحد الأمراء الشرعيين للتنظيم الإرهابي في منطقة القلمون وجرود عرسال وأنه أقدم شخصياً على ذبح الجندي الشهيد عباس مدلج، وقام بتنفيذ عملية اغتيال زاهر عز الدين.

كما اعترف بمشاركته على رأس مجموعة مسلحة بالهجوم على مراكز الجيش اللبناني في محيط جرود عرسال بتاريخ 2 أغسطس 2014، وقتل واختطف عسكرين وشارك مع آخرين في استهداف دورية للجيش اللبناني بتاريخ 6 نوفمبر 2015 بواسطة عبوة ناسفة وأنّه كان مؤخراً بصدد المشاركة في مراقبة حواجز الجيش اللبناني في بلدة عرسال تمهيداً لمهاجمتها بهدف اختطاف عسكريين.

وأشار إلى أنه بعد انتهاء التحقيق معه أحيل إلى القضاء المختص، والعمل جار لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين في القضية.

الخبر | مصر 24: الأمن اللبناني يوقف إرهابيا ينتمي لداعش ذبح عسكريا مختطفا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق