عاجل

اخر اخبار مصر اليوم “التموين” تلزم الشركات المنتجة والمستوردة تدوين سعر البيع للمستهلك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية قرارا يلزم الجهات والشركات المنتجة والمستوردة لمنتجات تعبأ محليا والموردة للسلع الغذائية بتدوين سعر البيع للمستهلك على كل عبوة وذلك باللغة العربية وبخط واضح لا يقبل الإزالة والمحو.

ويحظر القرار على كافة الجهات التي تتعامل في تداول السلع الغذائية الواردة بالمادة الأولى الاتجار والتوزيع والتخزين والعرض والبيع لعبوات هذه السلع بدون أن يكون مدون عليها سعر البيع للمستهلك.

وتضمن القرار منح المنتجين والمستوردين مهلة تنتهي في آخر شهر ديسمبر القادم لكافة الجهات التي تتعامل على هذه السلع لتصريف منتجاتها غير المدون عليها سعر البيع للمستهلك على أن يتم الإعلان للمواطنين عن أسعار بيع هذه السلع خلال فترة المهلة على واجهة محلاتهم ومكان عرض السلعة بخط واضح وظاهر.

وأشارت الوزارة إلى أن كل مخالفة لإحكام هذا القرار يعاقب عليها بالعقوبات المنصوص عليها بالمادة ( 9 ) من المرسوم بقانون 163 لسنة 1950م وفى جميع الأحوال تضبط الكميات موضوع المخالفة ويحكم بمصادرتها.

وسيتم نشر هذا القرار بالجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

الخبر | اخر اخبار مصر اليوم “التموين” تلزم الشركات المنتجة والمستوردة تدوين سعر البيع للمستهلك - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق