مصر 24: الخارجية : التزامنا تجاه الشعب الفلسطيني في غزة ثابت

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت - سحر عزام :

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية أن التزام مصر تجاه الشعب الفلسطيني في غزة وسائر الأراضي المحتلة لا يمكن الانتقاص منه وثابت ولم يتأثر بما أعلنه اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية في مؤتمر صحفي أمس عن تورط عناصر من حركة حماس في اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام السابق.

وأضاف أبو زيد في مداخلة هاتفية لبرنامج "أحداث النهار" المذاع على قناة "النهار اليوم" اليوم الإثنين :"القمة الإسلامية في جاكرتا اليوم مهمة للغاية، فقد أعادت القضية الفلسطينية لبؤرة اهتمام المجتمع الدولي، ومصر ترأس القمة الإسلامية، وألقى السفير سامح شكري وزير الخارجية كلمة مصر في المؤتمر، وأكد التزام مصر ودعمها للقضية الفلسطينية وفك الحصار عن غزة ومطالبة الدول والمنظمات المانحة بالوفاء بالتزاماتها في مؤتمر إعمار غزة".

وعن قرار مجلس النواب بإسقاط عضوية النائب السابق توفيق عكاشة بعد لقائه مع السفير الإسرائيلي بالقاهرة قال المتحدث باسم وزارة الخارجية أن تناول الإعلام الإسرائيلي لهذه الواقعة كان تناولا سلبيًا، لافتًا إلى أن السلطة التشريعية مستقلة وتتأخذ ما تراه من قرارات.

وفيما يتعلق بترشيح أحمد أبو الغيط وزير الخارجية الأسبق لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية خلفا لنبيل العربي والذي اعتذر عن الترشح لفترة ثانية أوضح المستشار أحمد أبو زيد أن مصر لن تعلن رسميا مرشحها لحين انعقاد الجلسة المخصصة لذلك في جامعة الدول العربية والتباحث بين وزراء الخارجية العرب في هذا الشأن، مؤكدا أن الاتصالات مبشرة وداعمة للمرشح المصري حتى الآن.

الخبر | مصر 24: الخارجية : التزامنا تجاه الشعب الفلسطيني في غزة ثابت - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق