الوحدة الاخبارى: بالأسماء.. تشكيل لجنة القيم بمجلس النواب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بالأسماء.. تشكيل لجنة القيم بمجلس النواب

04:36 م الأحد 22 أكتوبر 2017

بالأسماء.. تشكيل لجنة القيم بمجلس النواب

المستشار بهاء الدين أبو شقة

كتب- أحمد علي:

أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، تشكيل لجنة القيم برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، صفته رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وضمت اللجنة في عضويتها: "حسن بسيوني، وثروت بخيت، وأسامة راضي، وعبلة الهواري، وماريان رفائيل، وشادي أبو العلا، وأسامة غالي، ومحمد عبد الرازق قرقر، وصلاح حسب الله، ومحمد شعبان، وخالد عبد العزيز شعبان، ومحمد رمضان محمد عبد الغفار، ومحمد مدينة، وأحمد سميح.

ويُعرض تقرير لجنة القيم باقتراح توقيع الجزاء على المجلس في أول جلسة تالية، ويجوز للمجلس أن ينظر التقرير في جلسة سرية، بناء على طلب العضو المقترح توقيع الجزاء عليه، وبعد سماع معارض واحد للسرية، ودون مناقشة، وللمجلس أن يقرر حفظ الموضوع أو توقيع أحد الجزاءات المبينة فى البنود من (أولا) إلى (رابعا) من المادة (384) من اللائحة على العضو.

وتتشكل لجنة القيم بقرار من اللجنة العامة لمجلس النواب، التي تعقد أولى جلساتها مع بداية دور الانعقاد، وتحدد أولويات الجلسات العامة بالبرلمان.

ويتكون عدد أعضاء اللجنة من 15 شخصًا، ويتم تغيير أعضائها كل دور انعقاد، ويكون رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان هو رئيس اللجنة، التي تعقد اجتماعتها بشكل دوري بقرار من رئيس اللجنة، وتحدد أولوياتها، إذ تبحث كل قرارات الإحالة التي يتم اتخاذها في الجلسات العامة، والقرارات التي يتخذها الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، تجاه الأعضاء.

إعلان

الأخبار المتعلقة

  • رسميًا.. "النواب" يوافق على إعلان حالة الطوارئ بالبلاد لمدة ٣ أشهر

    أخبار
  • اللجنة العامة بـ"النواب" توافق على إسقاط عضوية أكمل قرطام ومحمد فؤاد

    أخبار
  • أكمل قرطام: متمسك باستقالتي من "النواب"

    أخبار
  • هيكل: مصر مرت بأحداث صعبة ولن تستسلم للإرهاب

    أخبار

إعلان

ef62455f87.jpg

إعلان

الخبر | الوحدة الاخبارى: بالأسماء.. تشكيل لجنة القيم بمجلس النواب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق