مصر 24: أمين الدول العربية: لابد أن يكون للمعلم العربي دوراً في مكافحة الإرهاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت – ياسمين محمد:

أكد الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية خلال كلمته الذي ألقاها بالجلسة الافتتاحية ضمن فعاليات الدورة الـ19 للمجلس المركزي لاتحاد المعلمين العرب، اليوم الاثنين، أنه لابد من الاهتمام بالمعلم العربي وتوفير المناخ الجيد له ليؤدي رسالته التربوية والوطنية لتعزيز التجانس بين أفراد المجتمع، وأن يكون للمعلم دوراً في مكافحة الإرهاب والإسهام في انجاح المشروع النهضوي العربي بما يحقق الوحدة العربية المنشودة.

وأضاف العربي أن الدول العربية لا يمكن أن تتقدم في كافة مجالاتها إلا من خلال تطوير المنظومة التعليمية بالكامل وتغيير المناهج وإصلاح العملية التعليمية والتربوية وتنقيتها من عوامل الهدم والتفرقة الطائفية، وذلك في إطار الدعوة لتوحيد مناهج التعليم دعماً للعمل العربي المشترك.

وأوضح الأمين العام أن العالم العربي يواجه تحدياً كبيراً في القضاء على الأمية الوظيفية واتقان المهارات الأساسية اللازمة للعيش والعمل في العالم المعاصر، إلى جانب العمل على القضاء على الأمية الأبجدية والإلمام بمبادئ القراءة والكتابة.

وقال العربي أن القمة العربية اعتمدت مبادرة مصر خلال الدورة 25 للقمة العربية التي انعقدت بالكويت عام 2014 تحت عنوان " العقد الحالي عقداً للقضاء على الأمية في جميع انحاء الوطن العربي "، من خلال اعتماد برامج تهدف التخلص من الأمية خلال العشر سنوات القادمة.

وفي السياق ذاته، أضاف أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( الألكسو ) بصدد عقد اجتماعها الثاني خلال الشهر الجاري للعمل على وضع أهداف العقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار (2015-2024) موضع التنفيذ، بعدما عقدت اجتماعها الأول للجنة التنسيق العليا خلال شهر يناير من العام الماضي.

وأشار أمين الجامعة العربية أنهم يبذلون جهوداً متواصلة لإصلاح وتطوير وتحديث برامج التعليم على المستوى العربي، وعلى رأسها اعتماد " خطة تطوير التعليم في العالم العربي "، التي أقرتها قمة دمشق في مارس لعام 2008.

حضر الجلسة الافتتاحية كل من خلف الزناتي رئيس اتحاد المعلمين العرب ونقيب معلمى مصر، والدكتور الهلالي الشربيني الهلالي وزير التربية والتعليم، والسفير الدكتور بدر الدين علالي الأمين العام المساعد لجامعة الدول ورئيس قطاع الشئون الاجتماعية، والأستاذ هشام مكحل الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، واللواء محمد أمين عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية والشمالية، ورؤساء النقابات المهنية بالدول العربية أعضاء الاتحاد، وعدد من القيادات النقابية والتعليمية بمصر والدول العربية.

الخبر | مصر 24: أمين الدول العربية: لابد أن يكون للمعلم العربي دوراً في مكافحة الإرهاب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق