الوحدة الاخبارى: وزير الخارجية الأمريكي: العراق يمر بمنعطف هام في تاريخه

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وزير الخارجية الأمريكي: العراق يمر بمنعطف هام في تاريخه

12:24 م الأربعاء 14 فبراير 2018

كتبت – إيمان محمود

قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، اليوم الأربعاء، إن العراق في منعطف هام في تاريخه، مؤكدًا دعم بلاده لـ"عراقًا متحدًا وديمقراطيًا وفيدراليًا ومزدهرًا".

وأضاف "تيلرسون" في كلمته خلال مؤتمر "استثمر في العراق" أن الولايات المتحدة تدعم استقرار إقليم كردستان العراق، واستمراره كجزء من الدولة العراقية.

وأكد دعمه لحملة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، لمكافحة الفساد للقضاء على الرشوة بين المسؤولين الحكوميين في أنظمة المشتريات التنظيمية والحكومية.

وأشار إلى أن القطاع الخاص السليم ضروري لخلق فرص العمل والاستقرار اللازم، وسيولد عائدات ضرورية لإعادة الإعمار والاستثمارات اللازمة في قطاعات الصحة والأمن والنقل.

جاء ذلك على هامش "مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق"، لجمع مساعدات وقروض تساعد الدولة العراقية التي انهكتها الحرب مع داعش في إعادة إعمار المُدن والمناطق المُدمرة، وإقامة المشاريع التنموية والإنسانية الكفيلة برعاية ضحايا الحرب وإعادة تأهيل البنى التحتية في البلاد.

ورافق انعقاد المؤتمر ثلاثة مؤتمرات مختصة الأول هو إعادة اعمار العراق الذي يعقد اجتماعه الرئيسي اليوم وتعرض في جلساته تفاصيل الوثائق الخاصة بالأضرار المباشرة وغير المباشرة والجهود المطلوبة للنهوض بالوضع الاقتصادي والخدمي بحضور مئات الخبراء الدوليين وممثلي الوزارات والجهات ذات العلاقة.

وناقش المؤتمر الثاني بعنوان "مؤتمر المنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الإنساني في العراق" دعم الاستقرار والاستجابة للاحتياجات الآنية بحضور نحو 74 موفدا من الجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني العراقية والعربية والدولية وعدد من ممثلي الجهات المعنية.

أما المؤتمر الثالث فبحث "الاستثمار في العراق" بحضور ممثلين لمئات الشركات إذ تضمن معرضًا نوعيًا كبيرًا شارك فيه مجموعة من الشركات العامة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن والوزارات والجهات الأخرى لطرح العروض الاستثمارية الخاصة بهذا الشأن.

 

الخبر | الوحدة الاخبارى: وزير الخارجية الأمريكي: العراق يمر بمنعطف هام في تاريخه - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق