مصر اليوم وزير الداخلية لضباط الشرطة: سنظل فداء لأمن مصر وأى خطأ فردى ينعكس على صورة الوزارة بالكامل

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد مجدى عبدالغفار وزير الداخلية مساء اليوم إجتماعاً مع ضباط الشرطة -من رتبة الملازم أول إلى رتبة المقدم- بحضور عددٍ من السادة مساعدى الوزير والقيادات الأمنية وذلك بمقر أكاديمية الشرطة بالعباسية .

فى بداية الإجتماع دعا الوزير الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح شهدائنا الأبرار ووجه سيادته تحية إجلال لأرواحهم وللجهود التى يبذلها رجال الشرطة والقوات المسلحة والتى يفخر بها كل مواطن مصرى ..مؤكداً أن هؤلاء الأبطال قدموا مثالاً فى التفانى والعطاء .. وسيظلون على الدوام نماذج مضيئة للشجاعة والإقدام وستبقى دوماً أسماؤهم محفورة فى ذاكرة الوطن .. وسنظل أنا وأنتم وكافة رجال الشرطة فداءً لأمن مصر .

بدأ وزير الداخلية حديثة للضباط مؤكداً أن رجال الشرطة مؤتمنون على حقوق المواطنين وحرياتهم، وهذا يتطلب الإنضباط فى الآداء والعمل بأمانة وإخلاص ، لاسيما فى ضوء التحديات التى تحدق بالوطن والمخاطر التى تتربص بأمنه ، والأعباء الملقاه على جهاز الشرطة… مشيراً إلى أن العمل الأمنى رسالة سامية لها قيمتها وأن التعامل المستمر مع المواطن هو من طبيعة العمل الشرطى الأمر الذى يفرض علينا مزيداً من الإلتزام بالقواعد المهنية عند التعامل من أجل تقديم خدمة أمنية مميزة لأبناء الشعب المصرى العظيم .. مؤكداً أن حب وإحترام الشعب المصرى لجهاز الشرطة داعم أساسى لنجاح العمل الأمنى .

وأوضح أن متطلبات وتطلعات المواطنين فى تطور مستمر وهو حقٍ مشروع ، والوزارة تعى هذا جيداً وتسعى من خلال خطة متكاملة إلى توفير ذلك من خلال الإرتقاء بمستوى الآداء وربط كافة الأعمال الأمنية بمتطلبات وطموحات المواطنين .

وأشار وزير الداخلية إلى أن وقوع الأخطاء أمر متوقع خلال تنفيذ العمل ، ومن هذا المنطلق كان حرص الوزارة على المراجعة والتقييم المستمر لضمان عدم تكرار تلك الأخطاء .. وأن أولى تلك الآليات إعداد وتأهيل العاملين فى جهاز الشرطة بغرس قيم وأسس الإنضباط والإلتزام لديهم ، وتعريفهم وبشكلٍ مستمر بحدود مسئولياتهم وصلاحياتهم القانونية وتثقيفهم بأسس العمل الشرطى الذى يضمن حسن تعاملهم وحفاظهم على حقوق الإنسان وكرامته، والرقابة الصارمة التى تضمن عدم تكرار الخطأ .

وأكد الوزير أن الإنضباط والإلتزام فى الأداء التنفيذى المتصل بالمواطنين يُعد أولى خطوات نجاح العمل الأمنى.. مشدداً على حسن معاملة المواطنين أثناء ترددهم على مختلف المواقع الشرطية وأثناء التفاعل اليومى معهم بالشارع المصرى بما يحقق التفاعل المستمر مع المواطن وخلق جسور التواصل الدائم لبناء الثقة مع الجمهور ..

وشدد  على ضرورة الوعى بأن هناك من يترصد بالأخطاء التى قد ترتكب خلال الآداء الأمنى لتضخيمها والمتاجرة بها ويجب علينا الإلتزام بمعاير الآداء الأمنى لتفويت الفرصة على هؤلاء المتاجرين .. موضحاً سيادته أن أى خطأ فردى ينعكس على صورة الوزارة بالكامل .

ووجه القيادات الأمنية بالتواصل المباشر والمستمر مع رجال الشرطة بما يحقق تقييماً دورياً للأداء التنفيذى ويرفع من كفاءته بإعتباره جزءاً ثابتاً من منهج العمل الأمنى .. مؤكداً أن المؤامرة التى تحاك ضد مصر كبيرة ويجب على الجميع القيام بدوره بإدراك ووعى لحجم تلك المؤامرة .

كما وجه وزير الداخلية بإستكمال دعم وتطوير أساليب التدريب بما يدعم العمل الأمنى ورفع كفاءة القوات ، مشدداً على تدعيم وتطوير أوجه الرعاية المختلفة لكافة أبناء جهاز الشرطة مما يسهم فى رفع الروح المعنوية لجميع القوات ويؤثر إيجابياً فى الأداء.

من جانبهم أكد الحاضرون على وعيهم بطبيعة ومتطلبات المرحلة وحرصهم على إستمرار كسب ثقة وتأييد الشعب المصرى العظيم الذى يساند شرطته من أجل تحقيق أمن الوطن ، وأنهم سيظلون دوماً رغم التحديات حصناً منيعاً لأمن الوطن وحماية شعبه العظيم.. ولن يتوانوا فى الدفاع عن الوطن مهما كلفهم ذلك من تضحيات .


 

التواصل الاجتماعي :

الخبر | مصر اليوم وزير الداخلية لضباط الشرطة: سنظل فداء لأمن مصر وأى خطأ فردى ينعكس على صورة الوزارة بالكامل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اتحاد الاذاعة والتلفزيون ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق