الوحدة الاخبارى: انطلاق أعمال مجلس وزراء الخارجية العرب بشأن فلسطين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انطلاق أعمال مجلس وزراء الخارجية العرب بشأن فلسطين

05:03 م الخميس 17 مايو 2018

القاهرة - أ ش أ

انطلقت اليوم الخميس، أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بمقر الأمانة العامة للجامعة، وذلك برئاسة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، وبحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ومشاركة وزراء الخارجية ورؤساء وفود الدول العربية الأعضاء في الجامعة.

ويعقد الاجتماع بناء على طلب المملكة العربية السعودية (الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية والقمة العربية)، وذلك لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومواجهة قيام الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة، في انتهاك فاضح للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، والخروج بموقف موحد للتعامل مع العدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.

وينظر الاجتماع في مشروع القرار الذي أعده مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين أمس الأربعاء بشأن خطوات التحرك العربية للتعامل مع قرار الولايات المتحدة الأمريكية بشأن القدس وعناصر التعامل العربي السياسية والاقتصادية للتعامل مع تداعيات هذا القرار، بالإضافة إلى مناقشة خطة عمل عربية للتعامل مع العدوان الإسرائيلي المتصاعد ضد الشعب الفلسطيني واعتماد مشروع قرار سياسي للتعامل مع هذين الموضوعين.

وكان وزراء الخارجية العرب قد عقدوا اجتماعا تشاوريا مغلقا اليوم قبيل انطلاق اجتماع الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية وذلك بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، لبلورة موقف عربي موحد بشأن القدس والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

الخبر | الوحدة الاخبارى: انطلاق أعمال مجلس وزراء الخارجية العرب بشأن فلسطين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق