الوحدة الاخبارى: وزير التنمية المحلية: الدولة تعطي المحافظات على قدر استطاعتها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وزير التنمية المحلية: الدولة تعطي المحافظات على قدر استطاعتها

03:01 م الخميس 12 يوليو 2018

كتب- محمد نصار:

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تعمل على تعظيم الموارد بكل محافظة خلال الفترة المقبلة، لأن الدولة تعطي المحافظات على قدر استطاعتها.

وأضاف شعراوي، خلال لقاء الصحفيين المعتمدين لدى الوزارة، اليوم الخميس، أنه جرى تعديل قانون الإدارة المحلية رقم 43 لسنة 79 بأن يكون لدى المحافظات نصيب في إيرادات بعض المشروعات الإنتاجية والخدمية بالمحافظة والتي كانت تذهب إلى وزارة المالية مباشرة ومنها على سبيل المثال الإعلانات والمحاجر والسرفيس.

وشدد الوزير، على ضرورة خلق تكامل اقتصادي بين المحافظات داخل كل إقليم خاصة الغنية ببعض المنتجات والاستفادة بها في محافظات أخرى، وتوفير برامج التأهيل والتدريب للعاملين بالوزارة والإدارة المحلية بالمحافظات والارتقاء بقدراتهم وتطويرها والاستفادة من مركز سقارة للتدريب التابع للوزارة.

وأوضح وزير التنمية المحلية، منح كل الصلاحيات لقطاع التفيتش والرقابة بالوزارة وتقديم كل سبل الدعم الفنية واللوجيستية له سواء معدات أو بالكوادر وتوفير دورات تدريبية للعاملين لمواجهة ظاهرة الفساد خاصة بعد تحقيق بعض النجاحات خلال الفترة الأخيرة من تنفيذ إزالات لبعض الكافيهات والعقارات المخالفة بعدد من المحافظات.

ولفت اللواء محمود شعراوي، إلى التوسع في تطوير المراكز التكنولوجية بالمحافظات، وهناك خطة موضوعة في هذا الشأن بالتعاون مع وزارتي التخطيط والاتصالات لفصل مقدم الخدمة عن طالبها لمنع وجود أي فساد في المحليات.

وشدد وزير التنمية المحلية، على أهمية قانون الإدارة المحلية لتحقيق العدالة واللامركزية في المحافظات، وبعد إقراره ستُجرى انتخابات المحليات لتكتمل الحياة السياسية في المحليات وتحقيق معدلات تنمية بصورة أسرع .

الخبر | الوحدة الاخبارى: وزير التنمية المحلية: الدولة تعطي المحافظات على قدر استطاعتها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق