الوحدة الاخبارى: الإمارات تنفي تقرير العفو الدولية عن سجون اليمن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الإمارات تنفي تقرير العفو الدولية عن سجون اليمن

03:56 م الخميس 12 يوليو 2018

القاهرة - مصراوي:

نفت الإمارات العربية المتحدة الخميس مزاعم منظمة العفو الدولية بإدارة أبو ظبي وجماعات مسلحة موالية لها شبكة سجون سرية انتشرت فيها الانتهاكات في اليمن بعيدا عن سيطرة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ورفضت الإمارات في بيان ما تضمنه تقرير العفو الدولية واعتبرته "ذو دوافع سياسية لتقويض" الجهود الإماراتية ضمن التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية.

والإمارات عضو بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية ويقاتل الحوثيين الشيعة المدعومين من إيران في اليمن منذ مارس 2015.

قالت العفو الدولية إن الإمارات "حرصت منذ دخولها كطرف في النزاع اليمني، على تشكيل قوات أمن محلية متنوعة تعرف باسم قوات الحزام الأمني وقوات النخبة، وقامت بتدريبها وتجهيزها، وتمويلها. كما قامت الإمارات ببناء تحالفات مع مسؤولين في القوات الأمنية اليمنية، متجاوزةً قياداتهم في الحكومة اليمنية".

واتهمت العفو الدولية الإمارات وحلفاءها من الجماعات المسلحة بإدارة وتشغيل سجون في جنوب اليمن، إلا أن الإمارات نفت ذلك وأكدت أن الحكومة اليمنية تسيطر على المناطق الخاضعة لها بشكل كامل.

وجاء في البيان الإماراتي أن "الإمارات العربية المتحدة لا تدير أو تشغل سجونا في اليمن. السجون في اليمن تحت السلطة اليمنية والإشراف القضائي لمؤسسات الدولة."

كما نفى أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، يوم الأحد التقارير التي تفيد بأن بلاده تسيطر على سجون باليمن ووصفها بأنها "أخبار كاذبة."

الخبر | الوحدة الاخبارى: الإمارات تنفي تقرير العفو الدولية عن سجون اليمن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق