الوحدة الاخبارى: البنك الدولي: 1.3 مليار دولار لدعم الصحة والتعليم في مصر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

البنك الدولي: 1.3 مليار دولار لدعم الصحة والتعليم في مصر

01:34 م الجمعة 12 أكتوبر 2018

كتب- مصطفى عيد:

قال جيم كيم، رئيس مجموعة البنك الدولي، على هامش اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولين اليوم الجمعة، إن البنك ساهم فى دعم قطاع الصحة في مصر بقيمة 530 مليون دولار، وقطاع التعليم بقيمة 500 مليون دولار، بإجمالي 1.3 مليار دولار، وفقا لبيان من وزارة الاستثمار.

ووفقا لبيان وزارة الاستثمار، فإن رئيس البنك الدولي، أشاد خلال الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بمشاركة وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، بإنجازات مصر في مجالات الاستثمار في العنصر البشرى، وقال إن مصر مثال يحتذى به في الاستثمار فى رأس المال البشري.

وأكد كيم، دعمه لمباردة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاستثمار في العنصر البشري، وحرص مصر على توفير التمويل اللازم لدعم الصحة والتعليم ومبادرات الشباب، وأن الاستثمار في المواطن هام للشعب والاقتصاد والمجتمع والاستقرار العالمي.

وأكدت الوزيرة سحر نصر، أن الاستثمار في العنصر البشرى هو استثمار جرئ من قبل الحكومة ومكمل للاستثمار في البنية الاساسية لتحقيق نمو اقتصادي مستدام، لأن الاستثمار في المواطن هو لتحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية تشمل الجميع.

وأشارت الوزيرة، إلى أن مبادرة الرئيس للاستثمار في رأس المال البشري تعد نقلة نوعية في مصر، بما تتضمنه من ربط تنمية مهارات الشباب وتدريبهم على احتياجات سوق العمل بالتنسيق مع القطاع الخاص، وتطوير التعليم والرعاية الصحية وشبكات الحماية المجتمعية، والتغذية المدرسية لبناء جيل صحى من الأطفال.

وذكرت الوزيرة، أن الحكومة تعمل على ترجمة تكليفات القيادة السياسية بضخ مزيد من المنح في قطاعات الصحة والتعليم وبرامج التدريب وتأهيل الشباب، وأنها نجحت مؤخرا من خلال شركائها في التنمية في دعم قطاعي الصحة والتعليم.

الخبر | الوحدة الاخبارى: البنك الدولي: 1.3 مليار دولار لدعم الصحة والتعليم في مصر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق