عاجل

مصر 24: السياحة: انطلاق مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 17 مارس المقبل

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

القاهرة - (أ ش أ):

قال رئيس هيئة تنشيط السياحة سامى محمود، إن الهيئة سترعى فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، التى تقام خلال الفترة من 17 حتي 23 مارس الحالي بمشاركة ساحل العاج كضيف شرف المهرجان بمناسبة مرور خمسين عاما علي بداية السينما بها و50 دولة أفريقية وأوروبية.

وأضاف محمود، في تصريح اليوم الاثنين، أن الفعاليات سيحضرها لفيف من السفراء الأفارقة ودول العالم وعدد من الشخصيات السينمائية العالمية والأفريقية، مشيرا إلي أنه يتم إهداء الدورة إلي روح الفنان عمر الشريف والناقد المغربي مصطفى المسناوى والمخرج الإيفواري هنرى دوبار.

وأشار إلى أن المهرجان يهدف إلي تعزيز العلاقات السياحية والثقافية بين مصر وأفريقيا، بالإضافة إلي مساهمته في التعريف بالأعمال السينمائية والبصرية والسمعية المتميزة بمصر ودول أفريقيا.

وأوضح أن الحدث يسهم بشكل مباشر في دعم العلاقات بين دول القارة السمراء، مما يعد فرصة جيدة للدعاية والترويج السياحي اللازم لمصر؛ خاصة وأن هذا الحدث يلقي صدي عالميا موسعا يمكن من خلاله توجيه رسالة واضحة عن مدي الأمن والأمان الذي تتمتع به مصر، ومدي قدرتها علي استضافة مثل هذه الأحداث الفنية الهامة.

ومن المقرر تكريم العديد من الشخصيات الفنية منهم الفنان الأمريكي داني جلوفر، ومن أثيوبيا الفنان هايلي جريما والفنان السنغالي صافي فاي، ومن بوركينا فاسو الفنان جاستين كايورية، والفنانة الفرنسية أوليفية بارلية والفنانة المصرية منة شلبي، والعديد من النجوم المصريين والسينمائيين علي المستوى الدولي والمحلي، ويحضر المهرجان أكثر من 385 ضيف من ضيوف المهرجان بالإضافة إلي ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

ويفتتح المهرجان بعرض فيلم نوراه، يليه مسابقة للأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة والقصيرة وأفلام البرامج الموازية، ويقام علي هامش المهرجان عدد من الورش الفنية والندوات والمؤتمرات والمعارض الفنية، كما سيتم خلال المهرجان عرض كافة الأعمال المكرمة بمهرجان أيام قرطاج السينمائية في دوراته السابقة في حضور مخرجيها، ومن أبرز تلك الأفلام ( تيرزا المخرج الأثيوبي هايلى جريما، الملائكة لا تحلف فوق الدار البيضاء للمخرج المغربي محمد عسلي وغيرها من الأعمال الفنية.

الخبر | مصر 24: السياحة: انطلاق مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 17 مارس المقبل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق