الوحدة الاخبارى: العساف: المملكة تعاملت مع قضية خاشقجي بكل وضوح وثقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

العساف: المملكة تعاملت مع قضية خاشقجي بكل وضوح وثقة

07:41 ص السبت 20 أكتوبر 2018

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور عبدالله العساف، أستاذ الإعلام والسياسي السعودي، إن المملكة تعاملت بشجاعة ووضوح في قضية وفاة الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، مؤكدًا أن العدالة تطبق على الجميع.

وأضاف العساف، خلال تصريحات أدلى بها إلى قناة "الإخبارية السعودية"، اليوم السبت، أن هناك أجندات خفية تهدف إلى تشويه المملكة وإعاقة تقدمها في منجزها الحضاري والثقافي 2030 الذي أعلنت عنه، فضلًا عن استثمار وفاة خاشقجي لابتزاز السعودية دوليًّا.

جدير بالذكر أن النائب العام السعودي أعلن، في ساعات مبكرة من صباح اليوم السبت، وفاة المواطن جمال خاشقجي داخل القنصلية التركية نتيجة شجار، بينما تجرى التحقيقات مع 18 سعوديًّا في القضية.

وذكر النائب العام، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية، أن المناقشات التي تمت بين جمال خاشقجي والأشخاص الذين قابلوه في أثناء وجوده في قنصلية المملكة بإسطنبول، أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي، مما أدى إلى وفاته.

يأتي ذلك بينما أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، بإعفاء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة، والمستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني، من منصبيهما، وتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق.

يذكر أيضًا أنه في 2 أكتوبر الجاري، اختفى الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، بعد دخوله القنصلية السعودية لإنهاء إجراءات الزواج، ومنذ تغيبه شكلت تركيا لجنة للتحقيق في اختفائه بالاشتراك مع السعودية.

الخبر | الوحدة الاخبارى: العساف: المملكة تعاملت مع قضية خاشقجي بكل وضوح وثقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق