الوحدة الاخبارى: "صحة النواب" تطالب بتحسين بيئة العمل وأجور الأطباء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"صحة النواب" تطالب بتحسين بيئة العمل وأجور الأطباء

06:40 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

القاهرة- (مصراوي):

عقدت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، اجتماعا اليوم الثلاثاء، لاستكمال مناقشة خطة عملها خلال دور الانعقاد الرابع، وتحديد أهم الملفات والقضايا التي تتابعها اللجنة.

وأقرت اللجنة خطة عملها والتي تتضمن متابعة تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل، ومتابعة الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة بتوجيهات من رئيس الجمهورية تحت شعار "100 مليون صحة" لإجراء مسح شامل على مرضى فيروس سي والسكر والضغط والسمنة، بالإضافة إلى حل مشكلة الدواء ودعم شركات الأدوية، التابعة لقطاع الأعمال العام.

وأكدت اللجنة ضرورة تحسين بيئة العمل، وتحسين أجور الأطباء والعاملين في منظومة الصحة، وتأهيل العنصر البشري، وحل مشكلة مستشفيات التكامل وتشغيلها.

وقال الدكتور محمد العمارى، رئيس اللجنة إن اللجنة تتابع كافة الملفات والقضايا المتعلقة بقطاع الصحة، سواء مشكلة الدواء أو المستشفيات والوحدات الصحية ونقص بعض الخدمات والأجهزة فيها، ومشكلة توزيع الأطباء وخطة الوزارة، لتحسين بيئة العمل، وكذلك حل مشكلة أقسام الطوارئ وأسرة العناية المركزة للحالات الحرجة وتوفير حضانات الأطفال.

وأشار العماري، إلى أهمية مشاركة المجتمع المدني في تشغيل مستشفيات التكامل، لافتا إلى أن مستشفيات التكامل لن يتم خصخصتها، ولا يوجد في القانون ما يسمح ببيعها وخصخصتها، وأن مشاركة المجتمع المدني في الإدارة ليست خصخصة.

وكلف رئيس لجنة الشئون الصحية بتشكيل لجنة مصغرة من أعضاء اللجنة؛ لدراسة ملف مشكلة أقسام الطوارئ والعناية المركزة وعرض تقرير على اللجنة، موضحا أن اللجنة المصغرة ستضم مبدئيا النائبين حاتم عبد الحميد واليزابيث شاكر.​

الخبر | الوحدة الاخبارى: "صحة النواب" تطالب بتحسين بيئة العمل وأجور الأطباء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق