عاجل

الوحدة الاخبارى: "الطيران المدني": نطبق أعلى معدلات السلامة الجوية على رحلاتنا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"الطيران المدني": نطبق أعلى معدلات السلامة الجوية على رحلاتنا

07:17 م الإثنين 29 أكتوبر 2018

كتب- طه عبيد:

قال خالد عبد المنعم، نائب رئيس سلطة الطيران المدني لقياسات السلامة الجوية، إن مصر تعد واحدة من أهم الدول الفاعلة فى مجال الطب الوقائي، ومنع انتشار الأمراض، وأن وزارة الطيران تطبق أعلى إجراءات السلامة الجوية، وفقاً لتشريعات منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، لحماية سلامة وصحة الركاب والعاملين في صناعة النقل الجوي.

وأكد أن الوزارة وكل شركاتها التابعة ترحب بالاجتماعات التى تهدف إلي التعاون الدائم، وتبادل الخبرات مع كل الدول المشاركة للتوعية ببرنامج "الكابسكا" لإعداد كوادر بشرية مدربة تساهم بشكل فعال في مكافحة الأمراض المعدية.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الطيران المدني التي ألقاها عبد المنعم نيابة عنه، في افتتاح الاجتماع السابع لمنطقة الشرق الأوسط الـــCAPSCA، بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو)، بحضور الدكتورة جوهانا جوردن، رئيس القسم الطبى بمنظمة الإيكاو، وجسيكا باري ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، وعدد من ممثلي منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من ممثلين عن ٧ دول عربية.

ومن جانبه أكد محمد رحمة، المدير الإقليمي لمنظمة الايكاو بالشرق الأوسط، أن التوقعات الصادرة عن المنظمة تشير إلى ارتفاع عدد المسافرين إلى 10 مليارات مسافر بحلول عام 2040، مقارنة بعام 2017 الذي وصل عدد المسافرين فيه4.1 مليار مسافر، ومن المتوقع أن تزداد أيضاً عدد الرحلات الجوية إلى ما يقرب من 90 مليون رحلة بحلول عام 2040، مما يحتم مكافحة انتشار الأمراض المعدية والأوبئة عبر النقل الجوي.

وتابع أن الـ CAPSCA هي مبادرة عالمية تابعة لمنظمة الإيكاو، تهدف إلى مساعدة الدول على تنفيذ القواعد القياسية للمنظمة، وكذا التشريعات الصحية لمنظمة الصحة العالمية، لمنع انتشار الأمراض والأوبئة، عن طريق الجو، وضمان استدامة السفر والتجارة والسياحة، مؤكداً أن الزيادة المستمرة والملحوظة في الحركة الجوية وظهور الأمراض المعدية، جعلت هناك ضرورة للعمل بشكل تعاوني لتحقيق أهداف CAPSCA.

الخبر | الوحدة الاخبارى: "الطيران المدني": نطبق أعلى معدلات السلامة الجوية على رحلاتنا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق