الوحدة الاخبارى: رئيس "إفريقية" النواب يؤكد ضرورة تعزيز التعاون مع نيجيريا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رئيس "إفريقية" النواب يؤكد ضرورة تعزيز التعاون مع نيجيريا

03:47 م الجمعة 09 نوفمبر 2018

القاهرة- مصراوي:

التقى النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، السفير (Mohammed Lawal Gana) مدير القطاع الأفريقي بوزارة الخارجية النيجيرية، واللواء يوسف مجادي، ممثل وزارة الدفاع بوزارة الخارجية، بحضور السفير عاصم حنفي، سفير مصر لدي نيجيريا، وبحضور شادى هشام، الملحق الدبلوماسي.

جاء ذلك خلال الزيارة التي يجريها النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب إلى نيجيريا، للمُشاركة في أعمال الدورة 73 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الأفريقي.

وأعرب رضوان عن سعادته بزيارة نيجيريا، مؤكداً ضرورة تعزيز أُطُر التعاون بين البلدين على كافة المستويات، تنفيذاً للتوجه السياسي المصري الحالي، للدفع قُدُماً بالعلاقات المصرية- الأفريقية، وإضفاء مزيد من الزخم على أوجه التعاون القائمة بالفعل، انطلاقاً من الجذور المصرية الراسخة في القارة، ولتحقيق الاستفادة القصوى من الرئاسة المصرية القادمة للاتحاد الأفريقي.

وأضاف في بيان له الجمعة، أن مصر تدرك جيداً حجم التحديات التي تواجه نيجيريا وعلى رأسها الإرهاب والجريمة المنظمة، وأن مصر مُستعدة لتقديم الدعم والتدريب للأشقاء النيجيريين لمجابهة تلك التحديات.

وأكد النائب على أن الإدارة السياسية الحالية تضع على رأس أولوياتها تعزيز الاندماج والاهتمام بالقضايا الأفريقية، فمصر إفريقية تاريخياً وجغرافياً، وستعمل جاهدة مع شركائها من أجل تحقيق التكامل الأفريقي، وأن تُصبح بوابة التنمية الأفريقية.

الخبر | الوحدة الاخبارى: رئيس "إفريقية" النواب يؤكد ضرورة تعزيز التعاون مع نيجيريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق