الوحدة الاخبارى: 220 مليون جنيه لتطوير "النصر للأسمدة".. ودراسة ضخ استثمارات جديدة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

220 مليون جنيه لتطوير "النصر للأسمدة".. ودراسة ضخ استثمارات جديدة

03:48 م الجمعة 09 نوفمبر 2018

كتبت- شيماء حفظي:

تنفذ شركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية "سمادكو" عملية تطوير وتأهيل لمعداتها الحالية، بتكلفة حوالي 220 مليون جنيه، بحسب ما قاله عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، لمصراوي.

وأضاف مصطفى، أن عملية التأهيل الحالية تستهدف وقف خسائر الشركة، التي بلغت العام المالي الماضي، 189 مليون جنيه مقابل خسائر بقيمة 351 مليون جنيه، عن العام المالي 2016-2017.

وتعمل الشركة في إنتاج أسمدة نترات النشادر وسلفات النشادر، وحامض النيتريك، والكبريتيك.

ونفذت الشركة، عمرة لوحدة حامض الكبريتيك، وبدأت في عمرة إنتاج مصنع الأمونيا، خلال الشهر الجاري، وفقا لبيان سابق من الشركة القابضة.

وفي سبتمبر الماضي، قررت الجمعية العامة غير العادية للشركة، استمرار الشركة في نشاطها رغم بلوغ الخسائر 2077 مرة قيمة رأسمالها وفقًا المادة 38 من قانون قطاع الأعمال العام والتي تلزم استمرار الشركات الخاسرة أكثر من نصف رأس المال العرض على الجمعية العامة غير العادية.

وقال مصطفى، لمصراوي، إن هناك خطة تكميلية لتطوير الشركة، تستهدف ضخ استثمارات جديدة تصل إلى 10.5 مليون يورور، لكن ستتم دراستها أولا.

"هناك مشروع تطوير لإضافة طاقات إنتاجية جديدة، وتحديثات بيئية، كان هناك دراسات سابقة لهذا التطوير لكن وجدنا فيه أشياء مختلطة، نعيد هذه الدراسات حاليًا، وقد تصل حجم الاستثمارات 10.5 مليون يورو" بحسب مصطفى.

وأضاف "نجري حاليًا دراسة من خلال استشاري عالمي، يبحث جدوى التطوير والاستثمارات الجديدة، وأوجه إنفاقها".

وتولي وزارة قطاع الأعمال العام، أهمية كبيرة لتحويل شركات الأسمدة التابعة لها من الخسائر إلى الربح، من خلال وضع خطة لتطوير شركتي النصر للأسمدة والدلتا للأسمدة.

وقال وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، في تصريحات سابقة، إن الوزارة ستقدم كافة الدعم المالي والفني وضخ استثمارات تساعد على إعادة الشركة للربحية، وإنه سيتم وضع خطة شاملة لتطوير شركات الوزارة منها الحديد والصلب وشركات الغزل وشركتي الأسمدة .

وأكد الوزير أن تمويل التطوير سيتم وفقا لدراسة المكتب الاستشاري وسيتم بحث إمكانية التمويل من خلال استغلال أصول غير مستغلة تابعة للشركات، موضحًا أنه لا يمكن الحديث عن شراكة مع القطاع الخاص في تطوير شركة الدلتا للاسمدة لأنها صناعة بسيطة.

الخبر | الوحدة الاخبارى: 220 مليون جنيه لتطوير "النصر للأسمدة".. ودراسة ضخ استثمارات جديدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق