الوحدة الاخبارى: "الخشت": طلاب جامعة القاهرة اكتسحوا التيار الديني الأصولي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

01:59 م الخميس 15 نوفمبر 2018

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن طلاب الجامعة اكتسحوا طلاب التيار الديني الأصولي الذي وصل إلى الحكم عقب ثورة 25 يناير 2011، لافتًا إلى أن النظم التي تحكم العملية السياسية تختلف من عصر لعصر ومن مرحلة لمرحلة.

وأضاف الخشت، خلال فعاليات انتخاب رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة ونائبه بمسرح كلية الحقوق بالجامعة، أن "الجامعة خارج نطاق الأحزاب والطائفية لأنها فى منطقة أعلى وفوق فكرة التحزبات السياسية وهى مظلة يتظلل بها الجميع على مختلف طوائفهم".

وأشار إلى أن وثيقة التنوير الخاصة بالجامعة تنص على عدم التمييز على أساس الدين أو الحزب أو الطائفة والعمل السياسى الحزبى سيفرق صفوف الطلاب داخل الجامعة.


وتوجه بحديثه للطلاب: "أنت في نطاق العلم والتعلم وهناك فارق بين الديموقراطية والفوضى والحرية والفوضى ولكل منها مبادئ تنظمها والديموقراطية لا يوجد لها نظام واحد يطبق على الجميع فهذه خدعة كبيرة فى مجال الفلسفة السياسية فكل دولة لها طابعها الخاص".

ودعا الخشت، الطلاب بأفكار إبداعية للجامعة، لافتًا إلى أن أوركسترا جامعة القاهرة لم يتم تشكيلها حتى الآن حتى يتشكل اتحاد الطلاب الجديد.

وكرم الخشت، رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة السابق، شادي محمد، ونائب رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة حامد السيد حامد.

وتنتهي اليوم الخميس انتخابات اتحاد طلاب الجامعة للعام الدراسي 2018-2019.

الخبر | الوحدة الاخبارى: "الخشت": طلاب جامعة القاهرة اكتسحوا التيار الديني الأصولي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق