الوحدة الاخبارى: بعد إلقاء جثة "هدى" في الشارع.. غلق مستشفى خاص بكفرالشيخ لمدة أسبوع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

07:21 م الأربعاء 21 نوفمبر 2018

كفرالشيخ - إسلام عمار:

أغلقت لجنة من إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية في كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، مستشفى خاص بمدينة دسوق متخصص في أمراض النساء، لمدة أسبوع، لمخالفة إدارة المستشفى شروط الترخيص، وفق لوائح العمل المنظمة.

جاء ذلك بعد واقعة وفاة هدى إبراهيم السيد الشاعر، 37 سنة، ربة منزل، بالإهمال الطبي الجسيم أثناء إجراء جراحة لاستئصال الزائدة الدودية، رغم أن المستشفى متخصص في أمراض النساء فقط.

كان الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ أصدر القرار رقم 107 لسنة 2018، بغلق المستشفى الخاص بعدما تبين مخالفة إدارتها لشروط ترخيصها الأساسي بإجراء جراحات عامة باستئصال الزائدة الدودية لربة منزل، توفيت على إثرها، في حين أن المستشفى مخصص لأمراض النساء فقط.

تشكلت اللجنة برئاسة الدكتورة أميرة هانم عبدالسلام، مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية في كفرالشيخ، ضمّت الدكتور عمرو مندي، من نفس الإدارة، والدكتور ثروت المصري، مدير إدارة العلاج الحر بإدارة دسوق الصحية، ومندوبين من الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، والشرطة، لتنفيذ قرار الغلق.

كان شهد المستشفى المذكور في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء، حالة من الهرج والمرج، إثر إلقاء عمال فيه بجثة امرأة في الشارع أمام الباب الخلفي للمستشفى، كانت توفيت داخل غرفة العمليات أثناء إجراء جراحة لاستئصال الزائدة الدودية، ما أدى إلى تشاجر أهلها مع عمال المستشفى، وكسر قفل الباب وإعادة الجثة مرة أخرى داخل المستشفى.

انتقل اللواء عبدالحميد بركات، مساعد مدير أمن كفرالشيخ لفرقة شرطة دسوق، والعميد هشام مطر، مأمور قسم شرطة بندر دسوق، والمقدم هشام السمادوني، رئيس مباحث القسم، والنقيبين فهمي الخطيب، وحسن غانم، إلى المستشفى الخاص، وتمكن رجال الشرطة من التعامل مع الموقف، وتهدئة روع أهالي المتوفية.

وبسؤال زوجها "يسري ن.م.ا"، 45 سنة، عامل، اتهم أطباء بالمستشفى وإدارته بالتسبب في وفاة زوجته نتيجة الإهمال الطبي أثناء إجراء جراحة لاستئصال الزائدة الدودية، وفق اتفاق مسبق مع إدارة المستشفى لإجراء الجراحة فيه.

تحرر عن الواقعة المحضر رقم 4483 لسنة 2018 إداري قسم شرطة بندر دسوق، فيما تجري النيابة تحقيقًا موسعًا حول القضية.

الخبر | الوحدة الاخبارى: بعد إلقاء جثة "هدى" في الشارع.. غلق مستشفى خاص بكفرالشيخ لمدة أسبوع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق